كلية الطب تستقبل الطبيب الجراح في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدكتور ماركو بلدان


استقبلت كلية الطب بالجامعة الإسلامية  الدكتور ماركو بلدان- الطبيب الجراح في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، المختص في علاج الجراحة الناجمة عن الإصابة بالسلاح وإدارتها, وكان في استقباله الدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب، والدكتور أنور الشيخ خليل- نائب العميد للشئون السريرية، والدكتور خميس الإسي-رئيس وحدة الطب المسند بالبراهين، وأعضاء من هيئة التدريس في الكلية.


من جانبه، أعرب الدكتور بلدان عن سعادته بزيارة كلية الطب في مدينة فلسطين الطبية، وعن إعجابه بالخدمات التي  تقدمها الكلية للطلبة وللمجتمع الفلسطيني، وحرص الكلية على تعزيز قدرات طواقمها التدريسية وطلبتها بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع، واستعرض الدكتور بلدان والوفد المرافق له الجهود المبذولة من قبل كلية الطب ومكتب الصليب الأحمر بقطاع غزة تجاه تطوير قدرات العاملين في وزارة الصحة والمنظمات الأهلية العاملة في المجال الصحي.


وأبدى الدكتور بلدان استعداده للمشاركة في دورات تخصصية في مجال إدارة الأزمات والطوارئ, وتدريب الطلبة والأطباء على الجراحات المتخصصة في إصابات الحروب.



من ناحيته، شكر الدكتور نعيم الوفد الزائر ومنظمة الصليب الأحمر الدولية على الدعم المتواصل لكلية الطب وطلبتها، وقدر جهوده البناءة التي يبذلها من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني، وتشجيع مؤسساته على النمو والتقدم.


x