قسم اللغة الإنجليزية ينظم ندوة بعنوان : “رحلتي إلى الإسلام: شهادات حية ممن اهتدوا لدين الحق”

 

عقد قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية ندوة عبر تقنية السكايب بعنوان: “رحلتي إلى الإسلام: شهادات حية ممن اهتدوا لدين الحق”، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، وشارك في اللقاء كل من: الدكتور أيمن الحلاق –رئيس قسم اللغة الإنجليزية، والدكتور مشير عامر –مدير دائرة العلاقات العامة، عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية، واستضافت الندوة عبر تقنية السكايب من بريطانيا كل من: السيدة لورين بووث، والسيدة أنسية كيسون، والسيد كولن نيل، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بقسم اللغة الإنجليزية.


من ناحيته، أكد الدكتور الحلاق على ضرورة أن يطّور طلبة قسم اللغة الإنجليزية من قدراتهم اللغوية ومهارات التواصل لديهم لخدمة الدعوة والإسلام.

ومن جانبه، رحب الدكتور عامر بالمتحدثين، مثنياً على مشاركتهم في الندوة، وعلى ما قدموه من قصص ملهمة للطلبة، وأشار إلى أن ذلك سيفتح قنوات للحوار والتواصل بين المسلمين في كل أماكن تواجدهم حول العالم.


وتطرق المتحدثون إلى تجاربهم الشخصية في الحياة كمسلمين يعيشون في مجتمعات غير مسلمة، وتناولوا الأسباب التي دفعتهم لاعتناق الإسلام، وأشاروا إلى التحديات التي يواجهونها كمسلمين في مجتمعاتهم.

وأكدوا على أن الجوانب الروحانية والقيم الاجتماعية للإسلام شكلت دافعاً وحافزاً لهم للدخول في الإسلام، ونصح المتحدثون الحضور بأهمية أن يكون كل مسلم ومسلمة سفير لدينه ونموذجاً يقتدى به للإسلام في تعامله مع الآخرين.

 

x