الجامعة الإسلامية تحصل على اعتماد لبرنامج الدكتوراه في أصول الدين

 

حصلت الجامعة الإسلامية بغزة على اعتماد من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي لبرنامج الدكتوراه في أصول الدين في تخصصات: التفسير وعلوم القرآن، والحديث الشريف وعلومه، والعقيدة والمذاهب المعاصرة ، وذلك ابتداءً من العام الدراسي 2017/2018م.

من جانبه، لفت الأستاذ الدكتور بسام السقا- عميد الجودة والتطوير في الجامعة الإسلامية- إلى مساعي العمادة ضمن الخطة الإستراتيجية للجامعة للأعوام 2015-2019م إلى الارتقاء بالتعليم النوعي من خلال اختيار التخصصات النوعية غير الموجودة في الجامعات النظيرة .

وأكد الأستاذ الدكتور السقا حرص الجامعة الإسلامية على التركيز على الدراسات العليا خاصة برامج الدكتوراه والتي أثمرت عن افتتاح برامج الدكتوراه في: اللغة العربية، والرياضيات، واعتماد برنامج الدكتوراه في أصول الدين في تخصصات: التفسير وعلوم القرآن، والحديث الشريف وعلومه، والعقيدة والمذاهب المعاصرة.

ونوه الأستاذ الدكتور السقا إلى أن برنامج الدكتوراه في أصول الدين يعد الأول على مستوى الجامعات الفلسطينية، وتابع حديثه قائلاً :”يستطيع البرنامج أن يستوعب جميع خريجي وخريجات الكليات الشرعية والإسلامية”، وعبر الأستاذ الدكتور السقا عن أمله أن يكون هذا البرنامج بمثابة نقلة وزيادة نوعية في برامج الدراسات العليا في الجامعة الإسلامية من جانب، وأن يعزز ويزيد من نشاط البحث العلمي في الجامعة الإسلامية على وجه الخصوص وفلسطين على وجه العموم في مجال الدراسات الإسلامية من جانب أخر.

وأوضح الأستاذ الدكتور السقا على أن اعتماد برنامج الدكتوراه في أصول الدين يعد مكسباً لفلسطين ولقطاع غزة وللجامعة الإسلامية، معرباً عن تمنياته في الحصول على اعتمادات جديدة للعديد من البرامج النوعية على مستوى الدراسات العليا “دكتوراه، ماجستير” والبكالوريوس تم التقدم بها للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي.

وتمنى الأستاذ الدكتور السقا أن تبقى الجامعة الإسلامية بغزة منارة للعلم والمعرفة، ورمزاً للحضارة والثقافة في المجتمع الفلسطيني والغزي.

x