خلال استضافتها وزير الأوقاف والشئون الدينية والمشاركين في مسابقة الأقصى الدوليةالجامعة الإسلامية تعلن عن منح دراسية لجميع الطلبة المشاركين في مسابقة الأقصى

استقبل المهندس جمال ناجي الخضري-رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والدكتور كمالين كامل شعث-رئيس الجامعة الإسلامية، سماحة الشيخ يوسف جمعة سلامة-وزير الأوقاف والشئون الدينية وطاقم من العاملين في الوزارة يرافقهم محكمو مسابقة الأقصى الدولية الثانية لحفظ القرآن الكريم، وجميع حفظة القرآن الكريم المشاركين في المسابقة، وذلك في لقاء حميم في قاعة الضيافة الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة الإسلامية.
من جانبه شكر سماحة الشيخ سلامة الجامعة الإسلامية بغزة لمبادرتها باستضافة حفظة القرآن الكريم المشاركين في المسابقة إلى جانب المحكمين، ووزارة الأوقاف والشئون الدينية، وتحدث سماحته عن الجهود التي تقوم بها الوزارة في مجالات الشئون الدينية المختلفة، موضحاً أن الوزارة بصدد ترتيب العديد من الأنشطة الدولية والخارجية المتعلقة بمجال عملها، واعتبر أن تنظيم مسابقة الأقصى الدولية الثانية للقرآن الكريم في قطاع غزة يعتبر أحد الأنشطة النوعية التي تقيمها الوزارة.
بدوره، أعلن المهندس الخضري خلال استضافة فريق المسابقة عن منحة الجامعة الإسلامية الدراسية لكل المشاركين في مسابقة الأقصى الدولية من مختلف الجنسيات والراغبين بالالتحاق في الجامعة الإسلامية ويشمل ذلك في برنامجي البكالوريوس أو الماجستير.
وأطلع المهندس الخضري الوفد على سيرة النجاح التي حققتها الجامعة الإسلامية، متحدثاً عن رسالة الجامعة تجاه أبنائها الطلبة، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع المحلي، وأشاد بدور وزارة الأوقاف والشئون الدينية حيث تبذل جهوداً كبيرة تتعلق بالحفاظ على الشئون الدينية وخدمتها خدمات جليلة، وأضاف م. الخضري أن انعقاد مسابقة الأقصى الدولية الثانية لحفظ القرآن الكريم على أرض فلسطين يعتبر مناسبة كبيرة لكل الفلسطينيين حيث يستضيفون فيها أخوة أحباب لهم من عدد من البلاد العربية والإسلامية المشاركة في المسابقة.
أما د. شعت فتحدث عن الجامعة الإسلامية كمؤسسة أكاديمية رائدة من مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، موضحاً كلياتها، والأقسام التي تتكون منها، والخدمات التي تقدمها للطلبة والمجتمع الفلسطيني، وأشار د. شعت إلى دور الجامعة في خدمة عملية التنمية، ومواكبة التطورات العالمية في التعليم العالي حفاظاً على حضورها المتميز في أوساط التعليم العالي.
وفي أعقاب اللقاء الأخوي والودي الذي جمع إدارة الجامعة الإسلامية بالوفد الزائر، رافق كل من رئيسي مجلس الأمناء والجامعة الوفد في زيارة إلى قاعة المؤتمرات الكبرى، وشاهد الجميع لقطات من فيلم يوثق سيرة ومسيرة الجامعة الإسلامية، كما أطلعوا على العديد من المرافق المختلفة التي تقدم خدمات متعددة للطلبة ومؤسسات المجتمع الفلسطيني

x