مدير عام صندوق قطر للتنمية يزور الجامعة ويثني على نوعية مشاريعها واحتضانها للبرامج الإبداعية

 

أثنى الدكتور خليفة الكواري- مدير عام صندوق قطر للتنمية- على نوعية المشاريع التي تنفذها الجامعة الإسلامية واحتضانها للبرامج الإبداعية التي تنمي قدرات الطلبة والأفراد، وقدر الدكتور الكواري للجامعة اهتمامها بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة الأكاديمية، وقال: “أقدر للجامعة الإسلامية رعايتها الإنسانية للطلبة ذوي الإعاقة البصرية والحركية والصم”، وشدد الدكتور الكواري على أهمية استمرار الشراكة والتعاون بين الجامعة الإسلامية وصندوق قطر للتنمية بما يسهم في خدمة وتطوير العملية التعليمية في فلسطين.

وردت أقوال الدكتور الكواري خلال زيارته للجامعة الإسلامية برفقة السيد مسفر الهاجري- مدير المشاريع في صندوق قطر للتنمية، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور نصر الدين المزيني، والأستاذ الدكتور عادل عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور نظمي المصري- نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والدكتور سعيد الغرة- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور مشير عامر- مدير دائرة العلاقات العامة.


من ناحيته، لفت الأستاذ الدكتور المزيني إلى العلاقة المميزة التي تربط الجامعة بدولة قطر على صعيد تنفيذ البرامج النوعية التي تخدم المجتمع الفلسطيني، مشيراً على إسهاماتها الواضحة في دعم مؤسسات التعليم العالي.


بدوره، أطلع الأستاذ الدكتور عوض الله الوفد الزائر على نشأة الجامعة الإسلامية، وتطورها، وإنجازاتها، والكليات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها، وقدم الأستاذ الدكتور عوض الله عرضاً مفصلاً عن مشاريع الجامعة الدولية، وشراكاتها، مشيراً إلى أهمية التشبيك في خدمة الأفراد والمجتمع.


وتجول الوفد في متحف الجامعة الذي يبرز مسيرة الجامعة الإسلامية في مختلف مجالات عملها، واطلعوا على الخدمات التي يقدمها برنامج “إرادة” للتأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة، وبرنامج تعليم الطلبة الصم في الجامعة.

 

x