وفد من فرع الجامعة جنوب قطاع غزة يزور بلديتي عبسان الكبيرة والجديدة

 

زار وفدٌ من فرع الجامعة الإسلامية جنوب قطاع غزة بلديتي عبسان الكبيرة والجديدة، لتقديم التهنئة لرئيسيهما الجديدين، وبحث سٌبل التعاون والعمل المشترك، وضم الوفد كلٌ من: الأستاذ الدكتور إبراهيم الأسطل -عميد فرع الجنوب، والأستاذ عبد السميع العمور -المشرف الإداري في الفرع، والأستاذ سهيل القططي -رئيس قسم الحاسوب، والأستاذ عادل الأخرس -مشرف المكتبة المركزية، والأستاذ زياد رضوان -مسئول قسم الوسائل التعليمية بفرع الجنوب.

وكان في استقبال الوفد كلاً من الدكتور محمود أبو دراز –رئيس بلدية عبسان الكبيرة، والأستاذ ياسر أبو عنزة –رئيس بلدية عبسان الجديدة.

بدوره، هنّأ الأستاذ الدكتور الأسطل الدكتور أبو دراز، والأستاذ أبو عنزة لتوليهما هذين المنصبين، وأثنى على الجهود التي تبذلها البلديتين في خدمة المجتمع الفلسطيني، والتخفيف عن المواطنين، وتلبية مصالحهم واحتياجاتهم في ظل النقص الحاد في الإمكانيات الذي تعاني منه البلديات بفعل الظروف الاستثنائية التي يعيشها قطاع غزة.

 وأكّد الأستاذ الدكتور الأسطل حرص عمادة الجنوب على التواصل مع البلديات، والتعاون معها في كل ما من شأنه خدمة الصالح العام، وتقديم الخدمات لطلبة الجامعة، وأشاد الأستاذ الدكتور الأسطل بالمشاريع التي نفّذتها البلديتان، التي ساعدت في التخفيف عن طلبة الفرع.


من جانبه، أوضح الدكتور أبو دراز أن بلدية عبسان الكبيرة في طريقها لإنهاء المرحلة الأولى من مشروع الطاقة المستدامة، الذي تقوم به وتشرف عليه البلدية، وتسعى من خلاله إلى توفير الطاقة البديلة من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية، وبيّن الدكتور أبو دراز أن فرع الجامعة الإسلامية في الجنوب سيكون ضمن المؤسسات التي ستستفيد من المشروع بعد إتمامه.

 وأشار الدكتور أبو دراز إلى أن هناك بعض الطرق التي سيتم البدء بتعبيدها، وفتحها بالتعاون مع عدد من البلديات، الأمر الذي يسهل من عملية وصول الطلبة لفرع الجنوب.

من ناحيته، أشاد الأستاذ أبو عنزة بدور فرع الجامعة الإسلامية في الجنوب في توفير خدمة التعليم الجامعي المميزة لطلبة المحافظات الجنوبية، وأكّد على أهمية التعاون، والعمل المشترك بين الجامعة ومختلف البلديات ومؤسسات المجتمع المحلي في تقديم أفضل الخدمات لأبناء المجتمع الفلسطيني.

x