كلية الطب تفتتح مشروع “تنمية المهارات الفنية للكوادر الصحية في قطاع غزة –ريادة”

 

افتتحت كلية الطب بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب- مكتب فلسطين مشروع تنمية المهارات الفنية للكوادر الصحية في قطاع غزة (ريادة 2016-2017)، وحضر الافتتاح الدكتور فضل نعيم –عميد كلية الطب، والدكتورة بتينا بوتشر -الأخصائية في التدريب على التقييم السريري، ولفيف من الأكاديميين والمهتمين، وعدد من المتدربين في المؤسسات الصحية المختلفة.

بدوره، تحدّث الدكتور نعيم عن أهمية الدورة التي تكمن في أهمية تعلم مهارة التقييم السريري، ودورها في تحسين وتطوير قدرات المتدربين على تقييم الأداء في المجالات الصحية المختلفة؛ مما يجعلهم قادرين على وضع المقترحات الأفضل لتحسين الخدمة المقدمة.

وأكّد الدكتور نعيم على أن مشاركة ثلاثين متدرباً في المشروع من العاملين في القطاع الصحي، ومن تخصصات متعددة، ومؤسسات مختلفة، يعزز روح الفريق لدى العاملين، وكذلك ثقافة البحث والمراجعة السريرية، وتقبل النقد المبنى على البرهان.


من ناحيتها، أشارت الدكتورة بوتشر إلى أن الهدف من هذه الدورة العملية هو تعزيز قدرات المتدربين على إجراء تقييم سريري للخدمات المقدمة في مجال عملهم، ومقارنة ذلك بما هو متعارف عليه عالمياً كأحد أهم خطوات تحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة في المؤسسات المختلفة.

x