(34) فرصة تبادل طلابي مع جامعة جلاسجو في بريطانيا ضمن برنامج اراسموس بلس (Erasmus+)

 

وقعت الجامعة الاسلامية بغزة اتفاقية تبادل أكاديمي ضمن مشاريع الحراك الأكاديمي الدولي ضمن برنامج اراسموس بلس مع جامعة جلاسجو التي تعتبر من الجامعات العريقة في بريطانيا

(Erasmus Plus Programme- International Credit Mobility) ، ووقع الاتفاقية عن  الجامعة الإسلامية الدكتور نظمي المصري- نائب الرئيس للشئون الخارجية، وعن جامعة جلاسجو الأستاذة سيلين رينود- مدير الخبرات الدولية في الجامعة.

وتأتي هذه الاتفاقية النوعية الممولة من قبل برنامج اراسموس بلس الأوروبي لدعم الحراك الأكاديمي لطلاب الجامعة الإسلامية والطاقم الأكاديمي والإداري في الجامعة، بحيث تسمح لهم بقضاء فترة الحراك في جامعة جلاسجو البريطانية إما لدراسة “فصل دراسي، سنة أكاديمية” لطلاب التبادل، أو اعطاء محاضرات وحضور دورات تدريبية بالنسبة للطاقم الأكاديمي والإداري.

وأشار الدكتور المصريإلى أن هذه الاتفاقية تعتبر فريدة من نوعها على مستوى فلسطين بما يتعلق بفرص الحراك المتوافرة التي بلغت (24) فرصة لطلاب الجامعة الإسلامية من درجتي البكالوريوس والماجستير، بالإضافة إلى (10) فرص للطاقم الأكاديمي الإداري من الجامعة.

ولفتت الأستاذة ولاء صافي- منسق مشاريع التبادل في العلاقات الخارجية- إلى أنه بهذه الاتفاقية زاد عدد اتفاقيات مشاريع الحراك الدولي ضمن برنامج اراسموس بلس إلى (12) اتفاقية مع ثمانية دول أوروبية مختلفة.

من الجدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية تربطها علاقات شراكة مع (130) جامعة أوروبية من (19) دولة أوروبية مختلفة نتجت من مشاركاتها العديدة والمتنوعة في البرامج التي تمول المشاريع الدولية القائمة على الشراكة الأكاديمية والبحثية.

x