عمادة شئون الطلبة تنظم حفلاً لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة


نظمت وحدة الأنشطة اللامنهجية بعمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية حفلا بعنوان “ذوي الإرادة الصلبة” وذلك لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة ، بالتزامن مع ذكرى الاحتفاء بيوم المعاق العالمي، وأقيم الحفل في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور
الدكتور سعادة أحمد بحر – رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، والأستاذ الدكتور عادل عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور ماهر الحولي –عميد شئون الطلبة، وعدد من ممثلي المؤسسات والجمعيات الخيرية، ولفيف من المهتمين والمختصين، وجمع من طلبة الجامعة.

وفي كلمته أمام الحضور، عبر سعادة الدكتور بحر عن فخره واعتزازه كونه أمام ذوي الإرادة  والعزيمة الصلبة، وليس أمام ذوي الإعاقة مما يجسد صورة انتصار للشعب الفلسطيني، وأشار سعادة الدكتور بحر إلى تبنى المجلس التشريعي لقضايا ذوي الاعاقة والعمل على سن قوانين تساعدهم على العيش بحياة أفضل، واستعرض عدداً من النماذج المتفوقة من ذوي الاعاقة ، منهم: الصحابي الأعمى عبد الله بن أم مكتوم، والصحابي الأعرج عمرو بن أم مكتوم، والقائد الفلسطيني أحمد ياسين.

من جانبه ، رحب الأستاذ الدكتور عوض الله بالحضور و على رأسهم سعادة الدكتور أحمد بحر الذي يدلل حضوره على  مدى اهتمام المجلس التشريعي بجميع فئات المجتمع الفلسطيني ، و أثنى الأستاذ الدكتور عوض الله على دور المؤسسات المجتمعية التي تقوم بالاهتمام باللبنة الأولى في المجتمع بجميع مكوناته،.

وأكد الأستاذ الدكتور عوض الله واجب الجامعة الاسلامية تجاه هذه الشريحة المهمة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التي تساعدهم على الانخراط في المجتمع، كمشروع ارادة، وبرنامج الصم الذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين.

بدوره، نوه الأستاذ الدكتور الحولي إلى أن عمادة شئون الطلبة تحرص في كل عام على الاحتفاء بيوم المعاق العالمي من منطلق استشعار المسئولية تجاه ذوي الاعاقة ، وطالب الجهات المختصة بتحمل مسئولياتهم تجاه فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير كل مستلزمات الحياة الكريمة لهم.

وتخلل الحفل عرض للدبكة الشعبية قدمه مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة “مرضى متلازمة الداون”، وتكريم (150) شخصاً من المبدعين من ذوي الاعاقة.

 

x