كلية تكنولوجيا المعلومات تشارك في أسبوع فلسطين التكنولوجي “إكسبوتك 2016”


شاركت كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية في اسبوع فلسطين التكنولوجي “إكسبوتك” الثالث عشر لعام 2016 المعنون “تطبيقات الخلوي والخدمات الذكية”، حيث بدأت فعالياته في السابع والعشرين من نوفمبر في الضفة الغربية وغزة، و شاركت الكلية بزاوية في معرض إكسبوتك 2016 المنظم في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي-غزة الذي انطلق يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من نوفمبر2016 ،وذلك على مدار ثلاثة أيام، ويأتي تنظيم الأسبوع التكنولوجي بهدف اتاحة الفرصة أمام الطلبة والخريجين لعرض ابداعاتهم وابتكاراتهم أمام الزوار والشركات والمؤسسات المعنية بمجال التكنولوجيا، والتعرف على التكنولوجيا الذكية واستخداماتها، والمبادرات التكنولوجية الريادية في فلسطين.

من جانبه ، أكد الدكتور أشرف مغاري -ممثل كلية تكنولوجيا المعلومات في أسبوع فلسطين التكنولوجي على أن الهدف من مشاركة الكلية في معرض “إكسبوتك” هو التواصل بين الكلية وطلبتها من جانب، والمهتمين و المؤسسات التكنولوجية المختلفة من جانب أخر، الأمر الذي يدعم عملية التعاون وتبادل المعلومات التي تعود بالفائدة على الجامعة الإسلامية بشكل عام، وطلبتها والمجتمع المحلي الفلسطيني بشكل خاص.

 بدوره لفت الدكتور وائل السراج إلى أن إكسبوتك من أهم وأكبر الأحداث التكنولوجية والاقتصادية في فلسطين، إذ تشارك فيه أكثر من (60) شركة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من الضفة الغربية وقطاع غزة  ، إضافة إلى شركات إقليمية ودولية.

وشاركت كلية تكنولوجيا المعلومات  بمجموعة من مشاريع التخرج ورسائل الماجستير المميزة في مجال التطبيقات الخلوية  لخريجي الكلية، وهي: مشروع Mobile Educational App for kids “Dhad، ومشروع Melanoma Detection Using Mobile Technologies and Data Mining Techniques، ومشروع HealthCare Assistant Android Mobile Application، ومشروع API for League of Legends Game.


 عرض قصص نجاح

وفي سياق متصل ،نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإٍسلامية  لقاءً لعرض قصص نجاح التدريب للفصل الصيفي الماضي 2016، وأقيم اللقاء بقاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية ، بحضور الدكتور ربحي بركة – عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والدكتور توفيق برهوم- رئيس لجنة التدريب والعلاقات الخارجية بالكلية، ونخبة من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية، وجمع من الطلبة .

من جانبه أكد الدكتور ربحي بركة على اهتمام كلية تكنولوجيا المعلومات  بالتدريب الميداني، لما له من دور كبير  في إثبات قدرات الطلبة، ومساعدتهم على الانخراط في سوق العمل.

وأشار الدكتور بركة إلى أهمية التدريب الفعال في دفع  أصحاب المهن إلى توظيف المتدربين بدوام كامل وجزئي.

بدوره أوضح الدكتور برهوم أن هذا اللقاء يهدف إلى عرض قصص النجاح أمام الطلبة المتوقع تدريبهم في الفصل الصيفي القادم 2017 للاستفادة منها،  وتجهيز أنفسهم للتدريب .

وشكر الدكتور برهوم الشركات المحتضنة للتدريب على جهودهم المتواصلة في الارتقاء بالمستوى المهني للمتدربين، ووقوفهم أمام مسئولياتهم تجاه الطلبة.

وتناول اللقاء عرض العديد من قصص النجاح المؤثرة  التي أظهر المتدربون خلالها  كفاءة عالية في البرمجة مما ساعدهم لإيجاد فرص عمل فعلية ضمن مشاريع مختلفة ، ومن هذه القصص: قصة الطالب نصرالله الفرا- من قسم تطوير البرمجيات ، الذي أًتيحت له فرصة التدريب في مجال تطوير تطبيقات الموبايل على منصة الاندريويد, و الطالبيين لؤي الغصين و عصام الجرجاوي -من قسم تطوير البرمجيات، اللذان تدربا في شركة بلا حدود في مجال تطوير تطبيقات الموبايل.  

 

x