يوم علمي لأقسام (علم الحاسوب، تطوير البرمجيات، نظم تكنولوجيا المعلومات) بكلية تكنولوجيا المعلومات بعنوان: “تطوير البرمجيات.. عمل تعاوني”

 

نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات يوماً علمياً بعنوان: “تطوير البرمجيات.. عمل تعاوني”، وانعقد اليوم العلمي في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور الدكتور توفيق سليمان برهوم- رئيس قسم علم الحاسوب وتطوير البرمجيات بالكلية، والمهندس إيهاب مرتجى رئيس قسم نظم تكنولوجيا المعلومات، والأستاذ محمد الخضري- من قسم البرمجة بالجامعة، والمهندس مصطفى بلاطة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية،  وجمع من طلاب وطالبات الكلية.

واستعرض اليوم الدراسي التجارب المهنية الشخصية لكل من الأستاذ الخضري، والمهندس بلاطة الخريجان من الجامعة الإسلامية.


من ناحيته, شدد الدكتور برهوم على أهمية التعرف على سوق العمل خلال فترة الدراسة، مشيراً إلى دورها في تعزيز الجوانب الإدارية والمهنية والتطبيقية لدى الطلبة من جانب، وصقل مهاراتهم وقدراتهم من جانب آخر.

من جانبه، لفت الأستاذ الخضري إلى أن فكرة اليوم العلمي جاءت لتكون متكاملة مع متطلبات الكلية وتؤهل الطلبة لسوق العمل، وشدد عل أهمية إقامة ورشات عمل أكثر تخصصاً لتعم الفائدة بشكل أكبر، ونوه الأستاذ الخضري على أهمية هذه الأدوات التي تعمل على تأسيس الطلاب للعمل عن بعد مع الشركات العالمية سواء من الوطن العربي أو الولايات المتحدة كي يتمكنوا بسهولة من الانخراط في سوق العمل.

بدوره, تطرق المهندس مصطفى بلاطة للحديث عن البرمجيات بشكل عملي وفتح المجال أمام الأسئلة والمناقشة.

 

x