الشئون الأكاديمية تعقد ورشة عمل لمناقشة تقييم وتحديث مجموعة من خطط البرامج الأكاديمية

 

 عقدت الشئون الأكاديمية وبالتعاون مع شئون البحث العلمي والدراسات العليا وعمادة الجودة والتطوير بالجامعة الإسلامية ورشة عمل بغرض مناقشة تحديث وتقييم خطط عدد من البرامج الأكاديمية.

 وقد حضر الورشة الأستاذ الدكتور أيمن السقا– مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور بسام السقا -عميد الجودة والتطوير، والدكتور عمر عصفور- مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور سناء أبو دقة- مساعد نائب الرئيس لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ خالد شويدح- مدير الشئون الأكاديمية، ورؤساء الأقسام المعنيين.

وأكد الأستاذ الدكتور أيمن السقا على أهمية مراجعة وتحديث خطط البرامج الأكاديمية باستمرار وبحد أقصى كل (5) سنوات، موضحاً أنه سيتم البدء بالمرحلة الثانية من تحديث  عدد (16) من خطط البرامج الأكاديمية، ولفت إلى  ضرورة تشكيل لجنة في كل قسم من الأقسام المعنية لمتابعة التقييم والتحديث.

من جانبه، نوه الأستاذ الدكتور بسام السقا إلى أن الهدف من التقويم الدوري للبرامج الأكاديمية هو التأكد من انسجام البرامج الأكاديمية مع رسالة الجامعة، وأهدافها، ومدى مواءمتها لاحتياجات المجتمع وسوق العمل، ولفت النظر إلى أن تطور الجامعة يبدأ من تطوير الخطة الأكاديمية، وأبدى الأستاذ الدكتور السقا استعداد عمادة الجودة والتطوير بمساعدة الأقسام في إعداد تقارير التقييم.

وتخلل الورشة العديد من المداخلات البناءة التي شددت على ضرورة عقد العديد من ورش العمل واللقاءات سواء مع الطلبة أو الأساتذة أو أرباب العمل وأصحاب المصلحة، والرجوع إلى المرجعيات المحلية والإقليمية والدولية فيما يتعلق بخطط البرامج الأكاديمية.

x