بدء العام الدراسي الجامعي الجديد في الجامعة الإسلامية

بدأت في الجامعة الإسلامية صباح السبت الثالث من أيلول –سبتمبر- الدراسة للفصل الأول من العام الجامعي الجديد 2005م – 2006م، وذلك في برنامجي البكالوريوس والماجستير، حيث توجه آلاف الطلبة إلى الجامعة، وقد زار الدكتور كمالين شعث –رئيس الجامعة الإسلامية- يرافقه م. خالد الحلاق –مدير دائرة العلاقات العامة- والعاملين في الدائرة القاعات الدراسية والمختبرات الجامعية، والساحات الطلابية، مهنئين الطلبة ببدء العام الجامعي الجديد.
وشدد د. شعث في بيان تم توزيعه على الطلبة الجدد والقدامى على أن الجامعة الإسلامية تحرص على توفير البيئة التعليمية الملائمة، وتوفر لطلبتها طاقماً أكاديمياً متميزاً، إلى جانب مكتبة جامعية زاخرة بالمراجع والدوريات، وكذلك مختبرات علمية بمجهزة بأفضل التجهيزات، ومرفقة بخطط دراسية تنتمي إلى العصر، وأوضح د. شعث أن الجامعة الإسلامية تحرص على مواكبة كل ما هو جديد في مجالات التكنولوجيا والمعارف في مختلف حقول التخصص، لتهييء لطلبتها جواً مناسباً للتميز والنجاح والإبداع، وذكر د. شعث أن الجامعة الإسلامية تفتخر بطلبتها وتعتز بهم وبمستواهم العلمي، وتنتظر منهم أن يساهموا بجهودهم وعطاءهم ومثابرتهم في تحقيق المزيد من الإنجازات لأهلهم ولجامعتهم، ولشعبهم ووطنهم فلسطين، وفق ما جاء في البيان.
كفاءة طلبة الجامعة
وأكد د. شعث أن خريجي الجامعة وطلبتها حققوا تميزاً واضحاً، سواء تعلق هذا التميز بتفوقهم الأكاديمي، أو إثبات كفاءتهم في سوق العمل أو عند إكمالهم الدراسات العليا لدرجتي الماجستير والدكتوراة، وأضاف د. شعث أن طلبة الجامعة أثبتوا كفاءة عالية عندما تقدموا بمشاريعهم وأبحاثهم لمسابقات الإبداع العلمي المحلية والإقليمية والدولية، وشدد
د. شعث على أن طلبة الجامعة الإسلامية حققوا نجاحات كبيرة شهدت بتميزهم وبمستوى التعليم في جامعتهم، مستطرداً في حديثه إلى افتخار الشعب الفلسطيني بالجامعة الإسلامية كإنجاز هام من الإنجازات الحضارية الهامة على أرض فلسطين، وأعرب د. شعث عن أمله في أن تتواصل مسيرة التميز والعطاء والجد والاجتهاد، إلى جانب التحصيل والمثابرة، مصحوبة بالحرص على الإبداع، والسعي من أجل اكتساب المهارات في كل مجال، ودعا د. شعث طلبة الجامعة إلى التمسك بالخلق الرفيع، والحرص على وحدة الشعب الفلسطيني والصف الطلابي، علاوة على تعزيز روح العمل المشترك، والحوار الهادف البناء.
المستوى الرفيع للجامعة
وشكر د. شعث الطلبة لاختيارهم الجامعة الإسلامية للدراسة فيها، موضحاً أن إقبال الطلبة الكبير على الجامعة يدلل على أنها مؤسسة رائدة يشهد لها بالمستوى الرفيع بين نظيراتها ليس فقط في فلسطين، وإنما في العالم العربي أيضاً، وأشار د. شعث إلى أن الجامعة الإسلامية أصبحت قلعة للعلم، وعنواناً للتميز، وواحة للإبداع، إلى جانب أنها تمثل رمزاً للأمل في مستقبل مشرق وغد واعد لأجيالنا الصاعدة، وذكر د. شعث أن انتماء الطلبة إلى الجامعة الإسلامية يضاعف المسئولية الملقاة عليهم، ويتطلب فنهم المزيد من الجدية والاهتمام ليكونوا سفراء متميزين لجامعة رائدة.

x