الدكتور كمالين شعث يلتقي بوزير التعليم في سلطنة بروناي

 

التقى الدكتور كمالين كامل شعث- عضو مجلس أمناء الجامعة الإسلامية بغزة, يرافقه الدكتور وسام المدهون- منسق الشئون الخارجية لدول جنوب شرق آسيا، بالسيد أبو بكر بونج- وزير التعليم في سلطنة بروناي، وحضر اللقاء أركان وزارة التعليم في بروناي.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك مع الجامعات في بروناي، فيما يتعلق بعقد وتنفيذ الأنشطة المشتركة التي تخدم قطاع التعليم وتسهم في تنميته وتطويره.


وأطلع الدكتور شعث الحضور على نشأة وتطور مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، وتحدث عن البرامج الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها الجامعة الإسلامية  في مراحل: البكالوريوس، والدراسات العليا “الدكتوراه، والماجستير، والدبلوم العالي” والدبلوم العام، والدبلوم المهني المتخصص، والبرنامج الفرعي، ووقف الدكتور شعث على علاقات الجامعة الإسلامية الأكاديمية التي تربطها مع عدد من الجامعات الإقليمية والأجنبية، إلى جانب علاقاتها الواسعة مع المؤسسات المجتمعية.

 وقدر السيد بونج مساعي الجامعة الإسلامية نحو النهوض بالمستويات: العلمية، والثقافية، والحضارية,  وعبر عن إعجابه بمساهمتها الواضحة في بناء الأجيال وتنمية المجتمع في إطار من القيم الإسلامية، ووعد السيد بونج ببحث زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين بما يخدم تطوير المسيرة التعليمية في فلسطين.

 

x