شئون العلاقات الخارجية تعقد ندوة تعريفية بمنحة التعليم العالي في فلسطين

 

عقدت شئون العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني مكتب غزة ندوة تعريفية بمنحة التعليم العالي في فلسطين للدراسة في الجامعات البريطانية

Higher Education Scholarship Palestine (HESPAL)

وحضر الندوة الدكتور نظمي المصري- نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والأستاذ سهيل ترزي –مدير المجلس الثقافي البريطاني مكتب غزة، والأستاذ محمد الرنتيسي- منسق في المجلس الثقافي البريطاني مكتب غزة، والمهندسة أماني المقادمة- منسق الشراكات الأكاديمية، والأستاذة ولاء صافي- منسقة المنحة في الجامعة، ولفيف من موظفي وخريجي الجامعة المهتمين بالموضوع.

بدوره، رحب الدكتور المصري بالحضور مشيداً بالعلاقة العميقة بين الجامعة الإسلامية والمجلس الثقافي البريطاني التي بدأت من بدايات تأسيس المجلس، وأشار إلى أهمية المنح المطروحة التي يشرف عليها المجلس، وحثّ الدكتور المصري الحضور على ضرورة الاستفادة من هذه الفرص لما لها من أهمية على بناء جيل متميز وبجودة أكاديمية عالية.


وتحدث الأستاذ الرنتيسي عن امتحان الأيلتس (IELTS) باعتباره أحد شروط التقدم لمنحة التعليم العالي في فلسطين؛ وتطرق  بالحديث عن أنواعه، ومكونات الامتحان، بالإضافة إلى التسهيلات التي يقدمها المجلس في هذا المجال.

من جانبه، قدم الأستاذ ترزي شرحاً مفصلاً عن المنحة، مشيراً إلى أن المنحة تهدف بالأساس إلى إنشاء جيل من الأكاديميين قادر على الحفاظ على معايير الجودة الدولية في الجامعات الفلسطينية وتطوير علاقات مغايرة ومستدامة ما بين الجامعات الفلسطينية وجامعات المملكة المتحدة.

وتحدث الأستاذ ترزي عن الجامعات الفلسطينية والبريطانية الشريكة والتخصصات المطروحة، وآلية التقدم بطلب المنحة، بالإضافة إلى المستندات المطلوبة للتقديم والتسهيلات التي تقدمها الجامعة والمجلس للمتقدمين.

 

x