كلية العلوم تشارك في فعاليات مهرجان أيام العلوم في فلسطين ومهرجان الأفلام العلمية 2016

 

شاركت كلية العلوم في الجامعة الإسلامية في فعاليات مهرجان أيام العلوم في فلسطين ومهرجان الأفلام العلمية 2016 الذي نظمته مؤسسة عبد المحسن القطان “مركز الطفل– غزة” بالتعاون مع العديد من المؤسسات والذي عقد في الفترة من 17-20 تشرين أول/ أكتوبر 2016.


وقد أشرف الدكتور سامي شعث- رئيس لجنة الخريجين بكلية العلوم- على التنسيق بين مؤسسة القطان وكلية العلوم في الفعاليات التي تمت حيث تم عرض مجموعة من التجارب العلمية في تخصصات: الكيمياء، والفيزياء، والبيئة وعلوم الأرض، والأحياء والتكنولوجيا الحيوية، حيث اشتمل المهرجان على عدة زوايا، وهي: إلكترونيات حرة، وأجهزة الاستشعار، والنانو، وسحر المواد، والكهرومغناطيسية، والكيمياء، والميكانيكا، وكذلك معرض العلوم والأفلام العلمية.

وشاركت  كلية العلوم  بفعاليات المهرجان من خلال العديد من الأجهزة المخبرية، وقدم المشاركون من طلبة الكلية شرحاً في مختلف الزوايا.


وأثنت إدارة مؤسسة القطان على الدور الريادي والمتميز لكلية العلوم بالجامعة الإسلامية في نقل المعرفة بصورة مبسطة لطلبة المدارس، وقدروا الكفاءة العلمية لطلبة الكلية.

ويأتي دور كلية العلوم في المشاركة من أجل الانفتاح على المجتمع المحلي والتعريف بأهمية العلوم، وزيادة الوعي في الجوانب العلمية التطبيقية لطلبة المدارس.

x