حاضنتا الأعمال والتكنولوجيا ويوكاس تطلقان مخيم رواد الأعمال غزة Gaza Startup Bootcamp

 

أطلقت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مخيم رواد الأعمال غزة Gaza Startup Bootcamp ، الذي سيعقد على مدار ثلاثة أيام في فندق الأرك ميد بغزة.

وانعقد حفل الانطلاق في فندق الأرك ميد بغزة بحضور الأستاذ الدكتور نصر الدين المزيني- رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور رفعت رستم- رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والدكتور سعيد الغرة- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، والمهندس سهيل مدوخ- وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجمع من المختصين والمهتمين في مجال ريادة الأعمال في قطاع غزة.


من جانبه، دعا الأستاذ الدكتور نصر الدين المزيني- رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية -الخريجين إلى التوجه إلى التجارة والعمل الحر، وعدم انتظار طابور البطالة والوظائف، وأكد حرص الجامعة على دعم الخريجين في مشاريعهم الخاصة، ونوه إلى أن خدماتها لا تقتصر على الخدمات التعليمية فقط.

بدوره، لفت الأستاذ الدكتور رفعت رستم- رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية- إلى أن الشباب يمثلون الأمل في المستقبل والرقي بمجتمعهم، وذكر أن مركز الكويت للتطوير والتنمية والحاضنة التكنولوجية سيكون هو المبنى الأبرز في فلسطين الذي سيكون قادراً على احتضان (١٠٠) فكرة من شركات الأعمال في وقت واحد من أجل المساهمة في تعزيز وإيجاد أمل لدى الشباب الفلسطيني.


من ناحيته، أشار المهندس سهيل مدوخ- وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- إلى ضرورة العمل على دعم المشاريع الريادية بدءاً من المؤسسات الخاصة، وأضاف قامت الوزارة  في هذا السياق بعدة خطوات فعالة لدعم ريادة الأعمال، منها:توقيع اتفاقية لتسهيل تسجيل الشركات الريادية.

ويشارك في المخيم مجموعة من المختصين والمستشارين لمساعدة رواد الأعمال على بلورة وتطوير أفكارهم الريادية لتصبح قادرة على التحول إلى مشاريع ناجحة مدرة للدخل من خلال مجموعة من الأنشطة وورش العمل في مواضيع مختلفة، إضافة إلى لقاءات برواد أعمال ناجحين من السوق المحلي، واختيار أفضل الأفكار لدخول مراحل الاحتضان والدعم.

يذكر بأن هذه الفعالية تأتي بالتعاون بين حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية بغزة من خلال برنامج “دعم حاضنات الأعمال للشركات الناشئة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من خلال وكالة التنمية البلجيكي، وحاضنة يوكاس التكنولوجية من خلال مشروع “الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية” بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والبنك الإسلامي للتنمية والمنفذ من خلال جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية.

 

x