ورشة عمل تستعرض تجارب ريادية ضمن فعاليات معرض الشركات الريادية الثالث

 

نظم مشروع مبادرون “3” بالجامعة الإسلامية ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض الشركات الريادية الثالث ورشة عمل استعرضت مجموعة من المشاريع الريادية، وأقيمت الورشة في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات في الجامعة، وحضرها المهندس باسل قنديل –مدير دائرة المشاريع في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس نادر عبد النبي – مسئول تطوير الأعمال بمشروع مبادرون”3″، والمهندس يوسف الحلاق –مسئول تطوير الأعمال بمشروع”3″، والمهندس أشرف حجازي –منسق مشروع بذرة، وجمع من المهتمين والمعنيين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحشد كبير من الطلبة.

بدوره، رحب المهندس قنديل بجميع المساهمين وأصحاب الأفكار الريادية المشاركين بالمشروع، وأثنى على الدور الكبير الذي قام به العاملين بالمشروع.

وأوضح المهندس الحلاق أن جميع الحاضنات هي جزء أساسي من منحة الممول، وأن إدارة الحاضنة هي المسئولة عن تنفيذ الخدمات، وأكد أن دور الحاضنة لا يتوقف على الدعم المالي فقط، بل يتعداه إلى المتابعة والتحفيز بشكل مستمر.

من ناحيته، ذكر المهندس حجازي أن الذي يميز الإنسان الريادي عن الإنسان العادي كونه قائد وليس تابع، وأوصى الرياديين بالتمسك بأفكارهم وعدم الاستسلام للفشل، وقال: “الطريق للريادة ليس بصعب”.

وقدّم عدد من المشاركين في مبادرون “3” تجاربهم الناجحة في المشروع، ومن هذه المشاريع مشروع “أكتب لك”، ومشروع “Im“، ومشروع قهوة النعيم، وغيرها من المشاريع الأخرى.

x