“مبادرون3” ينهي التحضيرات لإقامة معرض الشركات الريادية الثالث “إبداعات الشركات الريادية”

 

أنهى مشروع “مبادرون3” لدعم الشباب الريادي في قطاع غزة بالجامعة الإسلامية التحضيرات لإطلاق معرض الشركات الريادية الثالث لمشاريعه المحتضنة، وتبدأ فعاليات المعرض صباح الاثنين السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر الجاري في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة، ويستمر المعرض لمدة (3) أيام متتالية، ويضم عدد من ورش العمل والفعاليات المتنوعة.

ويسعى القائمون على المعرض إلى مساعدة الشباب من أصحاب الأفكار الريادية إلى التعرف على المشاريع المحتضنة ومعرفة التحديات التي واجهها الريادين السابقين في سبيل إخراج الفكرة إلى النور والوصول إلى السوق.


من جانبه، أفاد الأستاذ يوسف الحلاق-مسئول تطوير الأعمال في مبادرون، أن تنظيم المعرض يأتي ضمن أنشطة التسويق للمشاريع المحتضنة في “مبادرون3″، حيث يساعد الرياديين في تعريف وإدخال منتجاتهم إلى السوق المحلي والوصول إلى الزبائن والمستثمرين والمؤسسات ذات العلاقة، بحسب ما.

وقال الأستاذ الحلاق: “سيكون هناك مجموعة من ورشات العمل المتخصصة للتعريف بدور حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في دعم الرياديين، وبيان ما هي الخدمات التي تقدمها والفرص المستقبلية، فيما ستركز الورشة الثانية على الفروق بين العمل الحر والعمل الريادي”.

وكشف الأستاذ الحلاق أنه سيتم خلال فعاليات المعرض الإعلان عن إطلاق مجلة “مبادرون” الإلكترونية، التي تعد أول مجلة متخصصة في ريادة الأعمال في فلسطين، وأضاف سيتم عرض سلسلة عروض وفيديوهات (تجربتي الريادية) يتحدث من خلالها عدد من أصحاب المشاريع الريادية حول تجربتهم الخاصة أمام الجمهور، وذلك لتشجيع وتحفيز الشباب على الولوج إلى عالم الأعمال والريادة.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع “مبادرون” يموله صندوق النقد العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي بإدارة المنحة من البنك الإسلامي للتنمية، وتشرف عليه مؤسسة التعاون، وتنفذه حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالشراكة مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتا.

x