الأستاذ الدكتور عادل عوض الله: الحياة الجامعية علامة فارقة في حياة الطلبة تسهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم

 

أكد الأستاذ الدكتور عادل عوض الله- رئيس الجامعة الإسلامية- خلال حفل استقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي 2016-2017م على الصفات الواجب توافرها في الطالب الجديد، وهي:  أن يكون صاحب همة عالية وإرادة قوية، والمواظبة على الدراسة وحضور المحاضرات، والجد المثابرة، والحرص على طلب العلم.


شجع الأستاذ الدكتور عوض الله الطلبة على استثمار الحياة الجامعية من خلال تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وتابع حديثه قائلاً :”الحياة الجامعية علامة فارقة في حياة الطلبة، وتزود الطالب بالقدرة على بناء الذات، واتخاذ القرار السليم، والتفكير بإيجابية”، وحث الأستاذ الدكتور عوض الله الطلبة الجدد على المشاركة الفاعلة في الأنشطة المتنوعة التي تنظمها كليات وعمادات الجامعة، مشيراً إلى دورها في بناء الشخصية القادرة على التطوير والإبداع والمنافسة.


وردت أقوال الأستاذ الدكتور عوض الله خلال حفل استقبال الطلبة الجدد الذي تنظمه وحدة الأنشطة اللامنهجية بعمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية سنوياً مع بدء العام الدراسي الجديد، وكانت العمادة نظمت حفلين مستقلين لاستقبال الطلاب والطالبات، وانعقد حفل استقبال الطلاب الجدد في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور الأستاذ الدكتور ماهر الحولي- عميد شئون الطلبة، والأستاذ عبد الرحمن المقادمة- مدير شئون الطلبة، والأستاذ مازن النخالة- مسئول وحدة الأنشطة اللامنهجية، والأستاذ عبد الرحيم النباهين- مسئول القضايا الطلابية بالعمادة، ورئيس وأعضاء مجلس الطلاب، وحشد كبير من طلبة الجامعة.


بدوره، رحب الأستاذ الدكتور الحولي بالحضور، وأكد أن عمادة شئون الطلبة تفتح أبوابها للطلبة الجدد للاستفادة من خدماتها المتمثلة في المنح والقروض، واحتضان المواهب الطلابية، وتقديم الخدمات المتنوعة من خلال وحدات وأقسام العمادة المتعددة “وحدة الأنشطة، قسم النشاط الرياضي، وحدة القضايا الطلابية، وصندوق الطالب”.

ونصح الأستاذ الدكتور الحولي الطلبة الجدد بالجد والمثابرة وإثبات الذات في حياتهم الجامعية، وقدر لمجلسي الطلاب والطالبات بالجامعة جهودهم في خدمة الطلبة، وإقامة الحفل التكريمي الفصلي للطلبة المتفوقين.


وتخلل الحفل تقديم عروض فنية متنوعة تمثلت في فقرات: الإنشاد، والمدائح، والشعر، وجرى في الختام  توزيع الهدايا العينية  والقرطاسية على الطلبة الجدد.

x