لقاء بشؤون البحث العلمي والدراسات العليا حول برنامج المتشابهات العلمية

 

عقدت شؤون البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة الإسلامية لقاءً خاصاً حول برنامج المتشابهات العلمية لمدرسي الجامعة، وأقيم اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية بحضور الأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة، والدكتور وسام عاشور- مساعدا نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث  العلمي والدراسات العليا، والأستاذ بلال أبو راس- منسق مشاريع البحث العلمي في شؤون البحث العلمي والدراسات العليا، ولفيف من المهتمين والمعنيين، وجمع من أكاديميي الجامعة.

من جانبه، تحدث الأستاذ أبو راس عن آلية العمل ببرنامج turnitin ،  وأشار إلى الهدف الرئيس من البرنامج يكمن في العمل على تعزيز جودة الأوراق العلمية والبحثية لطلبة الدراسات العليا من خلال اكتشاف الأماكن التي حصل عليها الطالب لمعلوماته.


وأوضح الأستاذ أبو راس  أن الأكاديمي يستطيع أن يأخذ المنتج العلمي من الطالب ويقارن مدى التشابه من خلال هذه البرمجية، وأفاد أن البرنامج منذ عام 2015م وفر الواجهة باللغة العربية ويستطيع البرنامج الترجمة لأكثر من لغة من لغات العالم، وأكد الأستاذ أبو راس أن الخيارات في هذا البرنامج سواءً في اللغة العربية أو أي لغة أخرى.

ونوه الأستاذ أبو راس إلى أنه سيتم تزويد الأكاديميين بحساب خاص لكل أكاديمي على حدى، وتوفير فيديو يوضح آلية التسجيل والتعامل مع البرنامج.

x