تواصل فعاليات المؤتمر الدولي “أفاق وحلول المدن الذكية” في الجامعة لليوم الثاني على التوالي

 

تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات المؤتمر الدولي “أفاق وحلول المدن الذكية” الذي ينظمه مركز الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بغزة بالتعاون مع بلدية عبسان الكبيرة، ويموله الاتحاد الأوروبي.


وقد اشتمل اليوم الثاني للمؤتمر الدولي على أربع  جلسات علمية، وقد ترأس الجلسة الأولى الدكتور أسعد أبو جاسر- عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بالجامعة، وانعقدت أعمال الجلسة في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى طيبة للقاعات الدراسية، وكانت الجلسة تتحدث عن “الحلول الخضراء في المدن الذكية”، وناقشت الجلسة مجموعة الأوراق العلمية حول أنظمة الطاقة البديلة، والحلول الخضراء.


وبخصوص الجلسة العلمية الثانية، فقد انعقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، وترأسها الدكتور صادق عبد العال- عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة بالجامعة، وكانت الجلسة بعنوان: “خدمات المدن الذكية”، وتناولت عدة موضوعات حول الخدمات الذكية من تعليم، وصحة، وخدمات الحكومة الإلكترونية.


وأما الجلسة العلمية الثالثة، فقد انعقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، وترأس الجلسة الأستاذ الدكتور محمد عبد العاطي- نائب عميد كلية الهندسة للبحث العلمي والدراسات العليا، وكانت الجلسة بعنوان: “البيوت الذكية”، وتمحورت موضوعات الجلسة حول  البيوت والمباني والمركبات الذكية.


وفيما يتعلق بالجلسة الختامية للمؤتمر، فقد انعقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، حيث ترأسها الدكتور محمد الحنجوري- عضو هيئة التدريس بقسم هندسة الحاسوب بكلية الهندسة بالجامعة، وتحدثت الجلسة عن “الأمن والخصوصية وقضايا الهوية في المدن الذكية”، وتطرقت موضوعات الجلسة إلى الأمن والسرية، وبعض المواضيع المتنوعة في ذات السياق.

x