“مبادرون3” يطلق البرنامج التدريبي للشركات المحتضنة لديها

 

نفذ مشروع دعم الشباب الريادي في قطاع غزة “مبادرون3” بالجامعة الإسلامية برنامجًا تدريبيًّاً لأصحاب المشاريع المحتضنة في “مبادرون”، ويأتي ذلك في إطار تعزيز فرصة المشاريع للاستمرار في السوق بعد انتهاء فترة الاحتضان التي أوشكت فعليًّاً على الانتهاء.

ويتضمن البرنامج عدداً من الدورات التدريبية التي تلبي رغبات واحتياجات المشاركين، حيث اختيرت الموضوعات التدريبية بناءً على نتائج استبيان تم توزيعه إلكترونيًّاً على أصحاب المشاريع لتحديد احتياجاتهم المعرفية والعملية من التدريب.


ويشارك في التدريب (30) مبادراً ومبادرة بواقع (90) ساعة تدريبية، ويغطي البرنامج موضوعات عدة، منها: الإجراءات القانونية وتسجيل الشركات، ومهارات إدارية، والتشبيك وبناء العلاقات، والإدارة المالية، ومهارات العرض والإلقاء باللغة الإنجليزية، والتحفيز وإدارة فريق العمل، بالإضافة إلى دورة مصادر التمويل.

وينفذ جزء من التدريب مؤسسة Uncaged Ventures Limited البريطانية المختصة في العمل مع المشاريع الريادية ورفع كفاءة الحاضنات، حيث أعدت المادة التدريبية وشاركتها مع المتدربين عبر تقنية السكايب.

يُذكر أن مشروع “مبادرون” يموله البنك الإسلامي للتنمية وصندوق النقد العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي، وتشرف عليه مؤسسة التعاون، وتنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية، بالشراكة مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات-بيكتا- وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية.

x