قسم الصحافة والإعلام يستضيف الدكتور غازي حمد في ندوة بعنوان: “تجربتي الصحفية”

استضاف قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بالجامعة الإسلامية غازي حمد – الصحفي الفلسطيني، وذلك في محاضرة عقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، وحملت عنوان:” تجربتي الصحفية” وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية الدكتور أمين وافي –رئيس قسم الصحافة والإعلام،والأستاذ الدكتور جواد الدلو-عضو هيئة التدريس في القسم وأعضاء هيئة التدريس بالقسم، ولفيف من المهتمين، وعدد من طلبة قسم الصحافة والإعلام.

بدوره، استعرض الدكتور حمد تجربته الصحفية مشيراً إلى مفهوم الصحافة المهنية التي يجب أن يراعيها الصحفي الناجح.
وتطرق الدكتور حمد إلى الصعوبات التي يواجهها العاملون في الحقل الصحفي، وبين اختلاف تلك المهنة عن المهن الأخرى؛ لحاجتها للثقافة العامة والإلمام الكامل بمختلف مناحي الحياة.
ولفت الدكتور حمد إلى الاحتياجات التي يحتاجها الصحفي الناجح، من: الثقافة الواسعة، والاحتكاك بالآخرين، والإصغاء الجيد، وتحصيل المعرفة، وإتقان اللغات، وتكوين شبكة واسعة من العلاقات.
وتحدث الدكتور حمد بشيء من التفصيل عن سيرته الذاتية في مجال العمل الصحفي، مبيناً بداياته المتواضعة مع الصحف المحلية، والتي أكسبته العديد من الخبرات في مجالات التطوير والإبداع، والبحث عن كل ما هو جديد، وأكد الدكتور حمد على أهمية إتباع الأسس العلمية والمهنية في العمل الصحفي.
وبين الدكتور حمد للطلبة أهمية كسب الآخرين لجانبهم واستيعابهم، وحثهم على حسن التعامل مع فئات المجتمع المختلفة، وأن تكون لديه القدرة الكاملة لتحمل هم الوطن والمواطن.
وأشار الدكتور حمد إلى دور الصحفي في المدافعة عن أفكاره؛ لضمان نجاح مسيرته الصحفية، وضرورة تقبله للنقد وأن يكون صاحب أرضية خصبة في الحكم على الأمور.

x