أكاديمي من قسم اللغة الإنجليزية يشارك في برنامج Erasmus Munds الأوروبي

 

شارك الدكتور محمود بارود -أستاذ الأدب المقارن بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية – في برنامج Erasmus Munds الأوروبي، وذلك ضمن التعاون الأكاديمي والثقافي والمعرفي بين الجامعات الأوروبية، وجامعات الشرق الأوسط، من خلال تقديم منح مدعومة مالياً من الإتحاد الأوروبي، يستفيد منها الأكاديميين، والإداريين، والطلبة بالجامعات المختلفة.

واستمرت الرحلة العلمية للدكتور بارود لمدة شهر في جامعة Porto في البرتغال، قام خلالها بإلقاء بعض المحاضرات في موضوع الأدب المقارن لطلبة قسم اللغة الإنجليزية، والأمريكية في جامعة Porto، بالإضافة إلى الالتقاء بطلبة الماجستير والدكتوراه، وذلك بغرض تبادل الخبرات بين الجامعات المختلفة.

وأطلع الدكتور بارود رئيس وأعضاء الهيئة التدريسية بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة Porto على الصعوبات التي يواجهها أكاديميي، وطلبة جامعات قطاع غزة في السفر للخارج، نتيجة الحصار المفروض على القطاع.

وتحدث الدكتور بارود حول سبل وآفاق التعاون المشترك بين القسمين على صعيد الهيئة التدريسية والطلبة على السواء، وذلك من خلال عقد الندوات، والمحاضرات عبر skype، والزيارات المتبادلة، واقترح الدكتور بارود تفعيل برنامج ترابط Link بين القسمين بما يضمن تعزيز الشراكة الفعالة.

وأبدى القائمون على  قسم اللغة الإنجليزية بجامعة Porto رغبتهم في استمرار التعاون المعرفي المثمر على جميع الأصعدة، وشجعوا عقد البرامج الأكاديمية المشتركة.

x