لقاء إرشادي في الجامعة للناجحين في الدور الثاني في الثانوية العامة حول كيفية اختيار التخصص الجامعي

 

نظمت عمادة شئون الطلبة بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الإسلامية لقاءً إرشادياً للناجحين في الدور الثاني في الثانوية  العامة بعنوان: “كيف تختار تخصصك الجامعي”، وانعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، وأدار اللقاء الأستاذ مازن النخالة- مسئول وحدة الأنشطة اللامنهجية بعمادة شئون الطلبة، وحضره جمع من العاملين بعمادتي شئون الطلبة والقبول والتسجيل، ولفيف من المعنيين والمهتمين، وحشد من الطلبة الناجحين في الدور الثاني في الثانوية العامة.

من جانبه، هنأ الأستاذ محمود فرحات- من عمادة شئون الطلبة بالجامعة، الطلبة الناجحين في الدور الثاني في الثانوية العامة، وتمنى لهم دوام التقدم والنجاح في حياة علمية زاخرة بالتفوق والنجاح.

ولفت الأستاذ فرحات إلى الهدف الرئيس من عقد اللقاء وهو التعريف بالجامعة الإسلامية، والتعرف على ميول ورغبات طلبة الثانوية العامة في الدراسة ومساعدتهم في اختيار التخصص الذي يتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم، وتحدث الأستاذ فرحات عن برامج المنح والتسهيلات المقدمة للطلبة، وأهم المنح الداخلية المقدمة وعددها 20 منحة دراسية.

من ناحيته، وقف الأستاذ النخالة على الأمور الواجب مراعاتها قبل الشروع في اختيار التخصص الجامعي، منها: عقد النية الخالصة لله، وتقدير الذات، وكسب رضا الوالدين لأنه سبب من أسباب النجاح.

 وتناول الأستاذ النخالة بشيء من التفصيل أسس ومعايير اختيار التخصص الجامعي، وهي: الرغبة والميول مع توفر القدرة على ذلك, والاستفادة من خبرات الآخرين، ومعرفة الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل،

 

x