الجامعة الإسلامية تشارك في الدورة التدريبية لتأهيل الخريجين للتشغيل عن بعد

شاركت الجامعة الإسلامية بغزة في أعمال الدورة التدريبية لتأهيل الخريجين للتشغيل عن بعد التي ينظمها تجمع الفلسطينيين في أوروبا، واستضافت المحاضرة الأولى الدكتور عبد الحكيم حماد –مدير الشركة الإيرلندية Horizons XI المختصة بالاستشارات الاستراتيجية وتطوير نظم عمل الشركات.

ويشارك في الدورة ما يزيد عن (250) مشارك معظمهم من فلسطين، إلى جانب مشاركين من لبنان، والأردن، ودول الخليج العربي، وتركيا، ودول أوروبية.

وتم التواصل مع المشاركين حول العالم، وإلقاء المحاضرة عن طريق الربط الشبكي (الويب أكس) المقدم من أكاديمية اللاجئين الفلسطينيين في البحرين في إطار التعاون المشترك بين تجمع الفلسطينيين في أوروبا وبين الأكاديمية، وشارك في تنفيذ هذه الدورة إلى جانب تجمع الفلسطينيين في أوروبا الجامعة الإسلامية في غزة، ونقابة المهندسين في محافظات غزة، والمدرسة الصناعية في الخليل، ورابطة المهندسين الفلسطينيين في لبنان.

وتأتي مشاركة الجامعة الإسلامية في هذه الدورة نتيجة للزيارة التي قام بها الدكتور نظمي المصري –نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الخارجية، في شهر شباط/ فبراير الماضي إلى ألمانيا، إذ تم التنسيق مع تجمع المهندسين في أوروبا للتعاون في تأهيل وتشغيل الخريجين من خلال خلق فرص للعمل عن بعد.

وتعد هذه الدورة بداية لسلسلة دورات ومشاريع تشغيل عن بعد يسعى التجمع في الوقت الحالي إلى تحقيقها عن طريق عقد شراكات وعقود مع الشركات الأوروبية والعالمية.

x