رئيس بلدية غزة يستقبل وفداً من الطالبات الصم

استقبل المهندس نزار حجازي- رئيس بلدية غزة، في مكتبه بمركز رشاد الشوا الثقافي، طالبات صم من معهد التنمية المجتمعية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية، وذلك في إطار تواصل البلدية مع فئات المجتمع المحلي.

واطلع المهندس حجازي على مشاريع الطالبات في مجال الإبداع وتكنولوجيا التصميم، وأبدى إعجابه بالمشاريع، وجهد الطالبات في خدمة المجتمع، وقال المهندس حجازي : “إن البلدية تولي أهمية كبرى للمشاريع التي تخدم المجتمع وتحقق نهضة تنموية في المدينة”.

وشكرت الطالبة علا الحلبي، رئيس البلدية على اهتمامه بفئة الطالبات الصم ومشاريعهن، داعيةً كافة المؤسسات المحلية لضرورة العمل على مساعدة الطالبات الصم ودمجهن في بيئة العمل .

وكانت الجامعة الإسلامية بغزة احتفلت بتخريج الفوج الأول من الطلبة الصم الملتحقين بالدراسة في تخصصي: دبلوم تكنولوجيا الإبداع، ودبلوم صيانة الحاسوب والأجهزة الذكية، وذلك ضمن مشروع “تحسين وصول الطلبة الصم وضعاف السمع للتعليم العالي في قطاع غزة”، الذي يأتي في سياق مشروع “تطوير خدمات الإعاقة في قطاع غزة”، والممول من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة، ومؤسسة الفاخورة القطرية التابعة لمنظمة التعليم فوق الجميع، وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وتنفيذ جمعية الهلال الأحمر القطري بالشراكة مع نظيره الفلسطيني.

x