فوز مشروعين من الجامعة الإسلامية بمنح جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية

أعلنت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية عن الأبحاث الفائزة بمنح الجمعية ضمن مشروع تحدي الأزمات طويلة الأمد, وحصل على المنحة ثلاثة مشاريع اثنين منها لباحثين في كليتي كلية العلوم وكلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية.

ويرأس المشروع الأول الذي يحمل عنوان :” العلاقة بين التعدد الشكلي في الجينات وزيادة خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني في قطاع غزة” الأستاذ الدكتور محمد عيد شبير من كلية العلوم الصحية.

ويرأس الدكتور صائي العويني من كلية العلوم المشروع الثاني الذي يحمل عنوان:” تحديد علامات تشخيصية مبكرة وجديدة لأمراض اضطراب عضلة القلب المصاحب لداء السكري من النوع الثاني”.

وأشاد الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة نائب رئيس الجامعة الإسلامية للبحث العلمي والدراسات العليا، بتميز باحثي الجامعة الإسلامية في الكليات المختلفة، الذي أثمر الفوز بمشروعين من أصل ثلاثة مشاريع تم الموافقة على تمويلها من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، وشكر الأستاذ الدكتور المناعمة جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، ورحب بدورها المميز في توفير التمويل للمشروعات البحثية التي تسهم في حل مشكلات حقيقية يعاني منها المجتمع الفلسطيني.

يذكر أن مشروع تحدي الأزمات طويلة الأمد يتم تنفيذه بالشراكة بين جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية مع ميديكو انترناشونال وبتمويل من جمهورية ألمانيا الاتحادية – وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية.

x