فوز أربعة باحثين من الجامعة بمنحة برنامج زمالة

 

أعلنت اللجنة التوجيهية لبرنامج زمالة نتائج الدورة الخامسة من البرنامج, حيث حصل على المنحة أربعة باحثين من الجامعة الإسلامية، وشدد الدكتور وسام عاشور- مساعد نائب الرئيس لشئون البحث العلمي والدراسات العليا- على أهمية هذه المنحة في توفير فرص بحثية خارج فلسطين الأمر الذي يكسب الباحثين خبرات دولية جديدة.

وبخصوص أسماء الفائزين بمنحة زمالة، فقد حصل الدكتور مازن أبو الطيف- من كلية الهندسة، على ابتعاث لجامعة Torrori في اليابان لمدة شهرين، وحصل الدكتور رامي مرجان- من كلية العلوم، على منحة لقضاء زيارة بحثية لمدة ثلاثة شهور في Manchester Institute of Biotechnology في بريطانيا.

ومن كلية الطب فاز كلا من: الدكتور جهاد حماد بمنحة لزيارة علمية بحثية إلى   King College London في بريطانيا، بينما حصل الدكتور خميس الإسي على منحة لقضاء زيارة علمية تدريبية لمدة شهران في Metropolitan Hospital في الفلبين.

من جانبه، عبر الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة- نائب الرئيس لشئون البحث العلمي والدراسات العليا- عن اعتزاز الجامعة بحصول أربعة باحثين من الجامعة على منحة برنامج زمالة، وثمن دور البرنامج في تطوير قدرات الباحثين الفلسطينيين في الجامعات الفلسطينية، وإتاحة الفرصة لهم لنقل خبرات ومعارف جديدة إلى الوطن، وثمن الأستاذ الدكتور المناعمة عالياً الجهود التي تقوم بها مؤسسة التعاون في إدارة البرنامج.

يذكر أن برنامج زمالة يُعنى بتطوير قدرات العاملين في الجامعات الفلسطينية، وابتعاثهم إلى الجامعات والمعاهد الدولية لكسب خبرات جديدة في المجالات المختلفة، وتشرف مؤسسة التعاون على إدارة البرنامج بتمويل من بنك فلسطين.

 

x