وفد من قسم العلاج الطبيعي يزور مركز الأطراف الصناعية بغزة

 

زار وفد من قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية مركز الأطراف الصناعية بغزة الذى أسسه المرحوم الحاج رشاد الشوا عام 1985 لتقديم خدمات لمرضى الشلل الدماغي، وخدمات العلاج الطبيعي لأصحاب الأطراف المبتورة، وإنتاج أطراف صناعية، وضم الوفد الأستاذ الدكتور عدنان الهندي- عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور مازن الزهارنة- نائب العميد، والأستاذ محمد كريزم- رئيس قسم العلاج الطبيعي.

 وجاءت الزيارة بهدف تعزيز أواصر التعاون المشترك بين المؤسستين، وتسهيل عملية تدريب الطلبة في قسم العلاج الطبيعي بمركز الأطراف، بالإضافة إلى إكساب الطلبة المهارات اللازمة عن الأطراف الصناعية وصناعتها والتعامل معها، وكيفية إجراء العلاج الطبيعي مع ذوى الأطراف الصناعية.

وكان في استقبال وفد الكلية من مركز الأطراف الصناعية كل من: الأستاذ حازم الشوا- مدير المركز، والأستاذة نيفين الغصين، والدكتورة سائدة البرعاوى- من الصليب الأحمر الدولي، والأستاذة أمانى الحداد- مسئولة العلاج الطبيعي بالمركز.


من جهته، شدد الأستاذ الدكتور الهندي على أهمية التعاون والشراكة بين المؤسستين، وتم الاتفاق على البدء في بلورة اتفاقية تعاون وشراكة لتدريب طلبة قسم العلاج الطبيعي في المركز خلال الفترة القادمة.

وأكد الأستاذ كريزم على أهمية تدريب طلبة القسم في تعزيز مخرجات مساق الجبائر والأطراف الصناعية الذي يقوم بدراسته طلبة القسم.

بدوره، قدم الأستاذ الشوا شرحاً مفصلاً عن المركز، وتاريخ تطور صناعة الأطراف الصناعية، وتوفيرها من خلال صناعة وطنية بمواصفات عالمية لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني، واطلع الأستاذ الشوا الوفد على  أقسام المركز.

 

x