كلية العلوم تحصد ثلاث منح بحثية من صندوق دعم الجامعات الفلسطينية

 

أعلن الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة- نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشئون البحث العلمي والدراسات العليا عن حصول كلية العلوم بالجامعة على ثلاث منح بحثية  لثلاثة مشاريع من صندوق دعم الجامعات الفلسطينية.

وكان صندوق دعم الجامعات الفلسطينية  قد أعلن عن نتائج المنح البحثية للعام 2015م, وقد حصل ثلاثة مشاريع من الجامعة الإسلامية على منح الصندوق في عدد من المجالات.

ويركز المشروع الأول على تحضير ودراسة النشاط البيولوجي لسلسلة من المركبات المهجنة من الايميدازوبيرميدين والبينوترازول, ويتكون الفريق البحثي للمشروع من عدد من الباحثين برئاسة الأستاذ الدكتور عادل عوض الله- رئيس الجامعة، وعضوية كل من: الأستاذ الدكتور المناعمة، والدكتور رامي مرجان.

ويتناول المشروع الثاني تقييم قدرة الطحالب الخضراء من شواطئ قطاع غزة- فلسطين كمضادات للأكسدة وكمكتسحات  للجذور الحرة, ويشرف على تنفيذ المشروع فريق بحثي مكون من: الدكتور كمال النبريص -باحث رئيس، والدكتور طارق زايدة، والأستاذة بشرى الشيخ عيد- باحثان مشاركان.

ويشرف على تنفيذ المشروع البحثي الثالث كل من: الدكتور صائب العويني -باحث رئيس، والدكتور مازن الزهارنة- باحث مشارك, ويركز المشروع على دراسة مركبات معدن البلاديوم كعلاج لسرطاني الثدي والجلد.

بدوره، هنأ الأستاذ الدكتور نظام الأشقر- عميد كلية العلوم في الجامعة الإسلامية- الباحثين الحاصلين على منح الصندوق, وأعرب عن اعتزاز الجامعة الإسلامية وكلية العلوم بباحثيها، وقدر حرصهم على الفوز بالمنح البحثية والعلمية في كافة المجالات.

يذكر أن صندوق دعم الجامعات الفلسطينية يهدف إلى دعم الجامعات الفلسطينية، وتوفير الدعم لمشاريع البحث العلمي المتميزة للباحثين الفلسطينيين.

x