الجامعة تستضيف المؤتمر الطلابي العلمي الأول ” نحو جيل بحثي واعد”

تستضيف الجامعة الإسلامية بغزة يوم الأربعاء الخامس والعشرين من آيار/ مايو الجاري  أعمال المؤتمر الطلابي العلمي الأول المعنون:” نحو جيل بحثي واعد”، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي ضمن مشروع “نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام”، ويشارك فيه طلبة الصفين العاشر والحادي عشر.

وأفاد الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة أن استضافة الجامعة للمؤتمر الطلابي تنبثق من حرصها على نشر ثقافة البحث العلمي كثقافة يومية يتم تطبيقها في مرحلتي التعليم العام والعالي؛ إدراكاً من الجامعة للمخرجات القيمة المترتبة عليها، التي يعول عليها تلمس احتياجات المجتمع، والإسهام في نموه وارتقائه.

وأوضح الأستاذ الدكتور المناعمة أن الجامعة في استضافتها لأعمال المؤتمر تعزز مسئوليتها الاجتماعية نحو المشاركة والتفاعل مع مؤسسات المجتمع عامة والتعليمية منها خاصة في تطوير الموارد البشرية، وتنمية قدراتها العلمية والبحثية والمعرفية؛ باعتبار الإنسان من أثمن الموارد التي يمتلكها الشعب الفلسطيني.

جدير بالذكر أن رؤساء الجلسات العلمية والباحثين المشاركين في أعمال المؤتمر هم من طلبة الصفين العاشر والحادي عشر، وتتناول جلسات المؤتمر الثلاث ثلاثة محاور، هي: التعليم الإلكتروني والعلوم الاجتماعية، العلوم التطبيقية والصحية، والعلوم التربوية.

x