الشئون الأكاديمية ولجنة الانتخابات المركزية تنظمان ورشة عمل لتقييم مساق دراسي حول الانتخابات

 

نظمت الشئون الأكاديمية بالجامعة الإسلامية بالتعاون لجنة الانتخابات المركزية وجامعة غزة ورشة عمل لتقييم مساق دراسي حول الانتخابات تم طرحه خلال الفصل الماضي في جامعتي الإسلامية وغزة، وانعقدت الورشة في مدينة غزة بحضور كل من: الدكتور عمر عصفور- مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور وليد المدلل، والدكتور أنور الشاعر- مدرسا المساق في الجامعتين.
من جانبه، رحب الأستاذ جميل الخالدي- مدير المكتب الإقليمي للجنة الانتخابات في قطاع غزة- بالحضور من الأكاديميين وموظفي لجنة الانتخابات، بالإضافة إلى طلبة مساق الانتخابات، وأشار إلى أهمية المساق المذكور الذي ينسجم مع رسالة اللجنة المتمثلة في تعزيز الوعي الانتخابي المجتمعي، مع التركيز على فئة الشباب، وتعزيز الوعي الهادف إلى تحقيق أسس الحكم الرشيد.

من جانبه، أثنى الدكتور عصفور على فكرة المشروع، دعا اللجنة إلى تكرار التجربة في الأعوام القادمة، ليستفيد منها أكبر عدد من الطلبة.

وتحدث الأستاذ الدكتور المدلل، والدكتور الشاعر عن تجربة تدريس مساق الانتخابات، وعن التفاعل الكبير الذي لمسوه من الطلبة في هذا الصدد.

ووقف الطلبة في تخصصات العلوم السياسية، والشريعة والقانون عن الإيجابيات التي لمسوها في المساق، والجوانب التي تحتاج إلى تطوير في الأعوام القادمة.


x