رئيس الجامعة يكرم فريق كلية الهندسة الفائز بجائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي

كرم الأستاذ الدكتور عادل محمد عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية ، فريق كلية الهندسة الفائز بالجائزة الأولى عن فئة الإبداع العلمي لجائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي في نسختها الرابعة، والمؤلف من الطالبات: خديجة نايف الرملاوي، ونور يحيى حسان، وهديل ماهر أبو عيشة.

وحضر حفل التكريم الذي أقيم أمس في رئاسة الجامعة الأستاذ الدكتور فريد القيق-عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور شفيق جندية- أستاذ هندسة الطرق والمواصلات، المشرف على المشروع الفائز، والدكتور مشير عامر- مدير دائرة العلاقات العامة.

وهنأ الأستاذ الدكتور عوض الله الطالبات الفائزات بالجائزة، مؤكدً أن الشباب الفلسطيني يقدم صوراً متجددة من الإبداعات التي تواكب البحث العلمي العالمي، وأثنى الأستاذ الدكتور عوض الله على ربط أفكار المشاريع العلمية باحتياجات المجتمع، وإسهاماتها الجادة في تنمية المجتمع، وارتقائه.

وشدد الأستاذ الدكتور عوض الله على أن الجامعة الإسلامية نجحت في نقل البحث العلمي إلى ثقافة يتم تداولها في الحياة الأكاديمية، ووفرت من البنية التحتية ما يلزم لنجاحها، على صعيد: الكفاءات البشرية، والتجهيزات الفنية التي تحتويها المختبرات العلمية في الجامعة، ونمت ذلك عبر الدورات التدريبية.

وكان فريق كلية الهندسة حصل على الجائزة غداة تقدمه بمشروع الخواص الميكانيكية للإسفلت ذاتي المعالجة، وهو مشروع صديق للبيئة وله مردود على الاقتصاد الوطني.


جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي

وتعد جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي منافسة عالمية تستهدف الشباب من عمر 14 وحتى 30 عام؛ لدعم الإبداع والابتكار.

وتشتمل الجائزة على ست فئات، وهي: التصميم المعماري، والرسم والتشكيل، وإنتاج الأفلام، والتصميم الجرافيكي، والتصوير الفوتوغرافي، والإبداع العلمي.

وكانت وزارة شئون الشباب والرياضة البحرينية أعلنت أن عدد المشاريع الشبابية التي تسلمتها في مجالات الجائزة الست بلغت 5773 مشاركة من 111 دولة عالمية في مشهد يؤكد أهمية الجائزة ودورها في استنهاض همم الشباب وحفزهم على تقديم مشروعاتهم الإبداعية.


جوائز كلية الهندسة

يذكر أن كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية حصلت على عدد من الجوائز القيمة، منها: جائزة البنك الإسلامي للتنمية في العلوم والتقانة عن فئة المؤسسات المشهود لها بالتميز في مجال البحث العلمي، والجائزة العربية الكبرى للتراث لدورة التي نظمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو” التابعة لجامعة الدول العربية، وبراءة اختراع من المكتب الأمريكي لتسجيل براءات الاختراع بالولايات المتحدة الأمريكية، وجائزة مؤسسة كريم رضا سعيد، وجائزة مؤسسة إيمرالد الدولية، وجائزة كيرشوف، وجائزة جامعة النجاح الوطنية للبحث العلمي، وجائزة هشام أديب حجاوي للبحث العلمي ، وجائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي.

x