كلية الشريعة والقانون تكرم الفائزين في حملة التشجيع على المطالعة (2)

 كرمت كلية الشريعة والقانون بفرع الجامعة الإسلامية جنوب قطاع غزة الفائزين والمشاركين في حملة التشجيع على المطالعة (2) المقامة تحت رعاية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين-فرع فلسطين، وحضر حفل التكريم الذي أقيم في قاعة المؤتمرات العامة بالفرع الدكتور مروان أبو راس -رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- فرع فلسطين، والأستاذ الدكتور إبراهيم الأسطل عميد فرع الجنوب، والدكتور ماهر السوسي-عميد كلية الشريعة والقانون، والدكتور عاطف أبو هربيد-رئيس قسم الشريعة الإسلامية، والدكتور تيسير إبراهيم -منسق كلية الشريعة والقانون بفرع الجنوب، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وحشد من طلبة الفرع.

وتحدث الدكتور أبو راس عن أهمية عقد الحملات التي تشجع على المطالعة، خاصة مطالعة الكتب التي تعزز الفكر الوسطي، و أبدى استعداد الاتحاد لرعاية مثل هذه الحملات. وشكر الأستاذ الدكتور الأسطل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين على رعايته الحملة، التي شارك فيها (150) طالب وطالبة، إلى جانب تقديمه 150 نسخة من كتاب “فقه الدولة في الإسلام” للدكتور العلامة يوسف القرضاوي، وتقديم الجوائز المادية للفائزين الأربعة الأوائل، وتقديم حقيبة علمية لجميع المشاركين الذين اجتازوا الامتحان. وأوضح الدكتور السوسي مكانة القراءة في الدين الإسلامي، وأهميتها في نهضة الأمم، وحث على ضرورة إجراء مثل هذه الحملات.

يُذكر أن هذه هي الحملة الثانية التي تنفذها كلية الشريعة والقانون بفرع الجنوب؛ للتشجيع على المطالعة، إذ سبقتها الحملة الأولى عام 2014م.

 

محاضرة حول الإعلام البديل

إلى ذلك، عقدت كلية الشريعة والقانون-فرع الجنوب بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين-فرع خانيونس، ونادي الطالبات الشرعي محاضرة تثقيفية حول الضوابط والمحاذير المتعلقة بالإعلام البديل ووسائل التواصل الاجتماعي.

 حيث تحدث الأستاذ محمد الفرا-عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون، عن أهمية الإعلام البديل في الدعوة إلى الإسلام، ونشر قيمه، موضحاً الضوابط التي تحكمه.

 ونوه الأستاذ الفرا إلى المحاذير التي يجب على المسلم الانتباه إليها، والمتمثلة في: المحاذير الشرعية، والأخلاقية، والاجتماعية، والأمنية.

 

x