عمادة شئون الطلبة تطلق مسابقة المسرح الاجتماعي الفلسطيني الثانية

أطلقت حدة الأنشطة اللامنهجية بعمادة شئون الطلبة بالتعاون مع وزارة الثقافة مسابقة المسرح الاجتماعي الفلسطيني الثانية، وحضر فعالية الافتتاح كل من: الأستاذ الدكتور ماهر الحولي- عميد شئون الطلبة، والأستاذ عاطف عسقول- مدير عام وزارة الثقافة، والأستاذ سعد اكريم- رئيس رابطة الفنانين الفلسطينيين، والأستاذ مازن النخالة- مسئول وحدة الأنشطة اللامنهجية، ولفيف من المهتمين والمعنيين، وحشد كبير من الطلبة.


من جانبه، لفت الأستاذ الدكتور الحولي إلى أن الفن المسرحي الهادف له مكانة في علاج الكثير من المشاكل المجتمعية والسلوكية بطريقة محببة إلى النفوس، على اعتبار أنه يعكس ما يدور في المجتمع من مشاكل، وأكد الأستاذ الدكتور الحولي أن العمادة تدعم عقد مثل هذه الأنشطة النوعية.


وأوضح الأستاذ النخالة أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الفرق الفنية العاملة في قطاع غزة في علاج المشاكل المجتمعية، والتركيز على قضايا مهمة، مثل: أضرار الفيس بوك، ومشاكل الطلاق، وعقوق الوالدين، وغيرها، وذكر الأستاذ النخالة أن هناك (6) فرق فنية ستشارك في العروض التي تستمر لمدة يومين، وهي: فرقة نجوم المسرح الفلسطيني، وفرقة مواهب بلا حدود، وفرقة دوحة الإبداع، وفرقة خليك قدها، وفرقة طموح، فرقة الفرسان.

ومن الجدير بالذكر أن هناك لجنة تحكيم مكونة من وزارة الثقافة، وكلية الآداب بالجامعة الإسلامية، ورابطة الفنانين الفلسطينيين.

 

x