اختتام فعاليات أسبوع البحث العلمي بتكريم الحاصلين على الترقيات والجوائز العلمية

 كرمت شئون البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الإسلامية الحاصلين على الترقيات والجوائز العلمية من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة وذلك في اختتام فعاليات اسبوع البحث العلمي والذي استمرت فعالياته من 16-18 نيسان/ إبريل 2016.

وحضر الحفل  الأستاذ الدكتور نصرالدين المزيني -رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور عادل عوض الله -رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة -نائب الرئيس لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة والدكتور وسام عاشور -مساعدي نائب الرئيس للبحث العلمي والدراسات العليا، وعدد من عمداء الكليات في الجامعة، والباحثين والأكاديميين والطلبة المكرمين.

وتم خلال الحفل الذي أقيم في قاعة مؤتمرات طيبة تكريم الباحثين الحاصلين على الترقيات العلمية والجوائز البحثية خلال العام 2015 –  2016 من الجامعة الإسلامية .

كما تم تكريم عدد من الشخصيات الفلسطينية المتميزة لحصولها على جوائز دولية نوعية في عدد من المجالات، وفي هذا السياق تم تكريم الأستاذة حنان الحروب أفضل معلمة في العالم, وتكريم الدكتور محمود ضاهر لحصوله على جائزة التميز لعام 2015 عن منطقة شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية.

وتأكيداً على حرص الجامعة الإسلامية على إطلاق الجوائز العلمية في المجالات العلمية والإنسانية, تم تكريم كلاً من الدكتورة سلطانه نهر والدكتور البروج رحمان لتمويلهما جائزة سنوية في مجالي الفيزياء والرياضيات والأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة لتمويلها جائزة سنوية في مجال العلوم التربوية والنفسية والدكتور أسامة المزيني لمتابعته إصدار جائزة التأصيل الإسلامي لعلم النفس.

وتقديراً لجهودهم في النشر الدولي, فقد تم تكريم أفضل خمسة من الباحثين في الجامعة الإسلامية لتميزهم في عدد الاقتباسات على Google Scholar.

 

  كما تم تكريم ممولي أسبوع البحث العلمي والممثلين بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر من الجامعة وشركة القدس لتكنولوجيا المعلومات وشركة فلاشتك للإلكترونيات والطاقة الشمسية، وذلك تقديرً لجهودهم في تمويل ودعم أسبوع البحث العلمي

وتتويجاً للمشاركين في الجوائز العلمية التي أعلنت عنها شئون البحث العلمي والدراسات العليا على هامش أسبوع البحث العلمي, فقد تم تكريم الحاصلين على جوائز الأسبوع العلمي وكانت على النحو الآتي:

·        فوز الدكتور سفيان تايه بجائزة أفضل إنتاج بحثي للسنوات الثلاث الأخيرة في التخصصات العلمية.

·        فوز الأستاذ الدكتور إبراهيم الأسطل بجائزة أفضل إنتاج بحثي للسنوات الثلاث الأخيرة في التخصصات الإنسانية

·        فوز الدكتور باسم العجلة بجائزة أفضل بحث متميز للسنوات الثلاث الأخيرة في التخصصات العلمية

·        فوز الأستاذ الدكتور رياض قاسم بجائزة أفضل بحث متميز للسنوات الثلاث الأخيرة في التخصصات الإنسانية

·        فوز كلية العلوم الصحية بجائزة أفضل كلية في الإنتاج البحثي على مستوى كليات الجامعة الإسلامية.

هذا وقد تم تكريم الطلبة المشاركين في المسابقات البحثية والعلمية التي تم تنفيذها خلال اسبوع البحث العلمي.

وفي مسابقة أفضل بوستر, حصل الطالب محمد الزرد على أفضل بوستر للتخصصات الإنسانية, فيما حصل الطالبين هشام حسونة ومحمود العسكري على المركز الأول والثاني على التوالي في مجال التخصصات العلمية. 

وفي مسابقة أفضل عرض رسالة ماجستير في ثلاثة دقائق, فقد حصلت الطالبة آلاء القطراوي على المركز الأول, والطالب إبراهيم رمضان على المركز الثاني في التخصصات الإنسانية.

وفي التخصصات العلمية, حصلت الطالبة عفاف الكفارنة على المركز الأول, والطالب محمد البيومي على المركز الثاني لأفضل عرض لرسالة الماجستير.

لمشاهدة ألبوم صور حفل التكريم يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني الآتي:

https://www.flickr.com/photos/iugaza/sets/72157667324722995

 


x