كلية التربية تفتتح معرض الوسائل التعليمية

 افتتح الأستاذ الدكتور عليان الحولي-نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الأكاديمية، والأستاذة الدكتورة فتحية اللولو-عميد كلية التربية، والدكتور مجدي عقل- رئيس مركز تكنولوجيا التعليم بكلية التربية-افتتحوا معرض الوسائل التعليمية، الذي يقام ضمن   فعاليات أسبوع البحث العلمي الذي تنظمه شئون البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة.


وأفاد الدكتور عقل أن معرض الوسائل التعليمية يعتمد بشكل كبير على اللوحات التعليمية، والمجسمات، والتعليم الإلكتروني،  وألعاب الدمى التي تروي الحكايات للطالب المتعلم من خلالها.

وأضاف الدكتور عقل أن المعرض كلف جهداً كبيراً في إنتاجه، إضافة إلى تقديمه الكثير من الفوائد لطلبة  المدراس ومعلميهم، الذين يجولون داخل المعرض للاطلاع على كل ما هو جديد، ويكتسبن الأفكار التي تساعدهم على توصيل الفكرة.


من جانبها، ذكرت المعلمة أمل عابد إحدى المشاركات في إعداد الوسائل التعليمية، أن الأطفال بشكل عام يحتاجون دائماً لوسائل تعليمية مغايرة للوسيلة التقليدية التي يستخدمها بعض المعلمين؛ لأن الطفل يعتمد ذهنه على الخيال، مما يساعد في تنمية مهارات الطفل واكتساب المعلومات من معلمه.


وأوضحت المعلمة عابد أن الوسائل التعليمية تعالج الكثير من مشاكل ضعف الاستيعاب عند بعض التلاميذ، فهي حافز أساسي تساعدهم على فهم ما يدور حولهم، مما يعزز توجههم للتعليم دون إكراه.

x