السيد منيب رشيد المصري يعلن عن تدشين مشروع بناء مركز البحث العلمي وجودة التعليم

 تفضل السيد منيب رشيد المصري بزيارة الجامعة الإسلامية-غزة على رأس وفد رفيع من الشخصيات الوطنية حيث كان في استقباله الأستاذ الدكتور نصر الدين صادق المزيني –رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور عادل محمد عوض الله –رئيس الجامعة، والسادة أعضاء مجلس الأمناء وأعضاء مجلس الجامعة.

وأمام حشد من الشخصيات والعلماء والأكاديميين والطلاب والطالبات تفضل السيد منيب رشيد المصري بإزاحة الستار عن اللوحة التي توثق انطلاق مشروع مبنى (مركز منيب رشيد المصري للبحث العلمي وجودة التعليم) حيث أعلن السيد المصري عن تأسيس هذا المركز العلمي الهام، وذلك ضمن المشروع الذي ترعاه مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية (وقفية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم )، الذي يهدف لإحداث نهضة علمية وإعطاء دفعة هامة للبحث العلمي في فلسطين، مؤكدًا أنه سيعمل بكل الاهتمام من أجل تعزيز دور الجامعات الفلسطينية في مجال البحث العلمي وتشجيع الإبداعات والاختراعات وجودة التعليم.

وأمام الحاضرين لهذا الحدث العلمي أكد السيد المصري إصراره الكبير على العمل بإرادة وعزيمة من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية والانطلاق معاً من أجل بناء الوطن، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.


وشكر الأستاذ الدكتور عوض الله السيد منيب المصري على إسهاماته الجادة في دعم مسيرة التعليم العالي في فلسطين وإثرائها بما يعزز تقدم الشعب الفلسطيني في الأوساط العلمية الدولية، وقدر له جهوده البناءة في الحرص على الاستثمار الأمثل في الإنسان باعتباره المورد الأثمن للشعب الفلسطيني.

وشدد الأستاذ الدكتور عوض الله على دعم الجامعة الإسلامية وتقديرها لجهود السيد منيب المصري في إنهاء الانقسام، وتعزيز الوحدة الوطنية، ورص الصف الوطني الفلسطيني.


وخلال جولته والوفد المرافق تفضل السيد المصري بزيارة متحف الجامعة الإسلامية الذي يوثق لتاريخ الجامعة منذ كانت خياماً وإلى أن أصبحت قلعةً من قلاع العلم في فلسطين، الذي يوثق كذلك لزيارات أهم الشخصيات وأهم الأنشطة.


وتفقد السيد المصري مشروع “إرادة” للتأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة الذي احتضنته الجامعة الإسلامية وقدمت من خلاله خدمة التأهيل المهني للمئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.


كذلك التقى السيد المصري خلال جولته عدداً من الطلاب والطالبات الصم الذين تحتضنهم الجامعة الإسلامية في مشروع فريد لتقديم خدمة التعليم الجامعي للطلبة الصم، الذين خاطبوا بلغة الإشارة السيد المصري والمرافق مؤكدين أن الطلبة الصم يضمون صوتهم إلى صوت السيد منيب المصري بضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

x