تواصل أعمال اللقاء الأول لمشروع تطوير قدرات مراكز الأبحاث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين لليوم الثاني على التوالي

 

تواصلت لليوم الثاني على التوالي في الجامعة الإسلامية بغزة وجامعة بيرزيت في الضفة الغربية أعمال اللقاء الأول لمشروع تطوير قدرات مراكز الأبحاث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين لليوم الثاني على التوالي في الجامعة الممول من الاتحاد الأوروبي برنامج (Erasmus +).

وتناول اللقاء في يومه الثاني جلستين علميتين حول الخطوات العملية لإدارة المشروع في الجامعات الشريكة، وقدمت المهندسة أماني المقادمة- منسق الشراكات الأكاديمية في الجامعة- عرضاً مفصلاً حول إدارة المشروع المالية، وتكوين لجان إدارة المشروع، ومناقشة الاتفاقية الداخلية للمشروع.


واستعرض الدكتور وائل الداية- مدير وحدة البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة، مدير المشروع، الجدول الزمني للمشروع، وخطة تنفيذ نشاطات المشروع خلال العام الأول من حياته، وبين أن السنة الأولى من المشروع تتضمن دراسة تحديد احتياجات الجامعات الفلسطينية.

وتحدثت الأستاذة هيا الأغا- منسق المشروع- عن توزيع المهام بين الشركاء، ووقفت على الإطار المنطقي للمشروع.

واختتم اللقاء بمناقشة بعض الأمور المالية المتعلقة بالمشروع، وتوزيع المهام بين الأعضاء، ومن المتوقع أن تستمر نشاطات المشروع لثلاث سنوات.

 

 

 

x