قسم القبالة القانونية يعقد برنامجاً تدريبياً مكثفاً حول موضوع التطعيمات

 

نظم قسم القبالة القانونية بكلية التمريض بالتعاون مع مركز شمس للتدريب برنامجاً تدريبياً مكثفاً حول موضوع التطعيمات Vaccination، وأقيم حفل افتتاح البرنامج في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية بحضور الدكتور يوسف الجيش- عميد كلية التمريض، والدكتور عبد الكريم رضوان– نائب العميد، والدكتور أحمد الشاعر- رئيس قسم التدريب العملي بكلية التمريض، والأستاذة  وفاء عبيد- رئيس قسم القبالة القانونية، الدكتور يوسف فحجان – رئيس مركز شمس للتدريب، مدرب البرنامج التدريبي، ولفيف من المختصين والمهتمين، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطالبات بكلية التمريض.


من جانبه، أكد الدكتور الجيش على أهمية موضوع التطعيمات، مشيراً إلى أن فلسطين تعد من أوائل الدول التي اهتمت بجرعات التطعيم للأطفال، ولفت الدكتور الجيش إلى العلاقة الوثيقة بين مهنة التمريض والقبالة بتقديم هذا النوع من الخدمات الصحية، وبين أن هذا الأمر يعتبر من المهام الرئيسة للممرضة أو القابلة في ميدان العمل الصحي.

وقدم كل من: الدكتور رضوان، والدكتور الشاعر مجموعة من النصائح والتوجيهات التي من شأنها أن تعزيز الجانب التطبيقي والمهني لدى طالبات الكلية، ونوها إلى أهمية البرنامج التدريبي في إثراء الحصيلة المعرفية لدى الطالبات.


من ناحيتها، أثنت الأستاذة عبيد على جهود القائمين على مركز شمس للتدريب، وقدرت لهم اهتمامهم بتدريب طالبات الكلية، وحرصهم على تطوير قدراتهم ورفع مستواهم المعرفي والمهني، وتأهيلهم للاندماج في القطاع الصحي.

وافتتح الدكتور فحجان البرنامج التدريبي وسط تفاعل كبير من الطالبات، وفي ختام البرنامج التدريبي المكثف تم تكريم الطالبات المشاركات ومنحهن شهادات اجتياز دورة تدريبية معتمدة. 

x