محاضرة تثقيفية في الجامعة حول إجراءات الوقاية والسلامة

 

عقدت لجنة السلامة والأمان بالتعاون مع كلية العلوم وعمادة الجودة والتطوير بالجامعة الإسلامية وبإشراف مديرية الدفاع المدني محاضرة تثقيفية حول إجراءات الوقاية والسلامة، وانعقدت المحاضرة في قاعة المؤتمرات الكبري بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور الأستاذ الدكتور عادل عوض الله- رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور بسام السقا- عميد كلية الجودة والتطوير، والأستاذ الدكتور نظام الأشقر- عميد كلية العلوم، والأستاذ محمد عزيز- من عمادة الجودة والتطوير، والأستاذ محمد خريس- ملازم أول في مديرية الدفاع المدني، وجمع كبير من العاملين والطلبة بالجامعة.


من جانبه، لفت الأستاذ الدكتور عوض الله أن هذه المحاضرة ضرورية ومهمة لجميع طلبة الجامعة، مشيرًا إلى أهمية السعي للحفاظ على النفس البشرية، ونوه الدكتور عوض الله إلى أن منظومة الحيطة والحذر يجب أن تكون سابقة لمنظومة العمل، وأن درء المفاسد أولى من جلب المنافع، وأوضح ضرورة إتباع مبدأ الوقاية والحذر وتدريب الأفراد على إجراءات السلامة.

بدوره، أكد الأستاذ الدكتور الأشقر على أن المحاضرة التثقيفية سيتبعها إجراءات عملية، وأوضح الإجراءات التطبيقية التي سيشرف عليها المدرسين لتدريب الطلبة على إجراءات السلامة لمدة أسبوع، وبين الأستاذ الدكتور الأشقر أن المحاضرة جاءت من منطلق الحفاظ على صحة وحياة الإنسان.


من ناحيته، أكد الأستاذ عزيز أن فكرة اللجنة وعملها لم تكن طارئة بل جاءت ضمن تسلسل تاريخي لتعزيز ثقافة السلامة والأمان وتدريب العاملين والطلبة على التعامل مع الأحداث الطارئة، ولفت الأستاذ عزيز إلى أن هذا التطبيق على كلية العلوم سيكون جزء من خطة أشمل لجميع المباني.

وقال الأستاذ خريس أنه سيتم البدء بخطوات عملية لتدريب الطلبة على كيفية إخلاء المبني في حالة الطوارئ ، واستثمار بعض الأدوات الموزعة لإجراءات الأمن والسلامة.

x