شئون العلاقات الخارجية تنظم لقاءً تعريفياً بالمنحة التركية

 

عقدت شئون العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية لقاءً تعريفياً بمنحة الحكومة التركية للدراسات العليا في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، وحضر اللقاء الأستاذ حسام عايش- منسق المنح الخارجية بالجامعة، وجمع كبير من طلبة الجامعة من مختلف الكليات الراغبين بالالتحاق بالمنحة.

من جانبه، أكد الأستاذ عايش أن الفرصة في التقديم للمنحة التركية مرتفعة مقارنة بالمنح الأخرى التي يتقدم لها الطلبة، وتناول ميزات المنحة التركية،  ومعايير القبول فيها، وكيفية اجتياز المقابلة، ونوه الأستاذ عايش إلى أهمية الاطلاع على الثقافة التركية والجامعات وشروط القبول في التخصصات وتعبئة الطلب بعناية قبل إرساله. 


واستعرض الأستاذ عايش خلال اللقاء فيديو تفصيلي لخطوات تعبئة الطلب عبر موقع المنحة التركية، وتطرق الأستاذ عايش في  حديثه لمنح أخرى مثل: حران، وابن سينا، وتوبيتاك، وشدد على ضرورة البدء في تعبئة الطلبات قبل نهاية مارس كي لا يفقد المتقدم فرصته بسبب المشاكل التقنية التي قد يتعرض لها موقع الطلب جراء ازدحام المتقدمين مما يؤدي لعدم استجابة الموقع.

ومن الجدير بالذكر أن منحة الحكومة التركية هي منحة سنوية ممولة من الحكومة التركية للطلبة من جميع أنحاء من العالم، يفتح فيها باب التسجيل من نهاية شباط/ فبراير وحتى نهاية آذار/مارس من كل عام.

 

x