قسم الهندسة الكهربائية ومركز الأبحاث والمشاريع يعقدان ورشة عمل حول تصميم شبكات الجهد المنخفض

 

عقد قسم الهندسة الكهربائية ومركز الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع وزارة الصحة ورشة عمل حول كيفية تصميم شبكات الجهد المنخفض، وأقيمت الورشة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور الأستاذ الدكتور محمد عبد العاطي -نائب عميد كلية الهندسة، والدكتور طلال سكيك –رئيس قسم الهندسة الكهربائية، والدكتور عمار أبو هدروس –مدير مركز الأبحاث والمشاريع, والمهندس حسام شاهين –رئيس قسم الكهرباء في دائرة صيانة غزة بوزارة الصحة، والمهندس علاء أـبو عودة -رئيس قسم الكهرباء في المستشفى الأوروبي, ولفيف من المختصين والمهتمين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية الهندسة.


من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور عبد العاطي على ضرورة الاطلاع على تجارب ونجاحات الآخرين بما يسهم في تحقيق الفائدة والمعرفة اللامنهجية لدى الطلبة، ولفت على أهمية اكتساب المهارات الإدارية والمهنية في صقل القدرات والمعارف لدى الطلبة.

من ناحيته، أشار الدكتور سكيك إلى أن عقد الورشة يأتي في إطار الأنشطة اللامنهجية التي ينظمها قسم الهندسة الكهربائية، ونوه إلى حرص القسم على الارتقاء بالمستوى العلمي والعملي لدى طلبة القسم.

بدوره، أوضح المهندس شاهين أهمية تعزيز العلاقات بين وزارة الصحة والجامعة الإسلامية من أجل العمل على تنشيط حركة التبادل العلمي والعملي بين الجانبين.

واستعرض المهندس أبو عودة خبرته في تصميم لوحات معامل القدرة، وبين كيفية انجازها بشكل عملي وسليم، وتطرق إلى أهم المشاكل التي تواجه المستشفيات في قطاع غزة، التي يعتمد حلها بشكل أساسي على البحث العلمي.

وتحدث المهندس أحمد اللحام-مهندس الكهرباء بمستشفى ناصر- عن تصميم لوحات القلابات الكهربائية، وتناول أنواعها المتنوعة. 

x