قسم الفيزياء ينظم محاضرة حول موجات الجاذبية واكتشاف الكون

 

نظم قسم الفيزياء بالتعاون مع النادي العملي بكلية العلوم بالجامعة الإسلامية محاضرة علمية بعنوان: “موجات الجاذبية .. نافذة جديدة لاكتشاف الكون”، وأقيمت المحاضرة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور الدكتور زياد أبوهين- نائب عميد كلية العلوم، والدكتور صائب العويني- مشرف لجنة الأنشطة العلمية بالكلية، ولفيف من المختصين والمهتمين، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالكلية.  

بدوره، أكد الدكتور أبو هين على أهمية موضوع المحاضرة، والفوائد التي تكمن في التعرف على أبعاد الكون ومن ثم التوصل إلى الحقائق المجهولة، وقدر القيمة العلمية للأنشطة اللامنهجية التي تعقدها أقسام كلية العلوم تسهم في تطوير قدرات ومعارف الطلبة.

لفت الطالب محمد زعرب- رئيس النادي العلمي بالكلية- إلى حرص النادي على مواكبة التطور العلمى الحاصل في العالم، وتنفيذ الأنشطة العلمية التي تلامس واقع المجتمع الفلسطيني.

وتحدث الطالب محمود المصري- من قسم الفيزياء بالكلية- عن موضوع موجات الجاذبية ومحاولات العلماء قديماً لاكتشاف هذه الموجات، وكيف اكتشف العلماء حديثاً هذا الموضوع، وما هي فوائد التطبيقية المراد الوصول إليها في المستقبل القريب.

x