كلية العلوم الصحية تشارك في لقاء علمي حول دور الفيزياء الطبية في العلاج الإشعاعي للأورام والطب النووي

 

شاركت كلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية عبر تقنية الدائرة التلفزيونية المغلقة “الفيديو كونفرنس” في لقاء علمي نظمته جامعة فلسطين تحت بعنوان: “مقدمة لأهمية دور الفيزياء الطبية في العلاج الإشعاعي للأورام والطب النووي”، وشارك في اللقاء كل من: الدكتور محمد الطرشاوي- رئيس قسم البصريات الطبية، والدكتور حامد الخضري- عضو هيئة التدريس في قسم البصريات الطبية.


وتحدث الدكتور أشرف الكرد- مدير المركز القومي للبحوث- عن التحديات الصحية لمرضى السرطان في ضوء قلة الفرص العلاجية المتوفرة في قطاع غزة.

وتناول الدكتور صباح حموري- استشاري الفيزياء الطبية في مجال العلاج الإشعاعي للأورام و الطب النووي- آلية عمل الأجهزة الطبية الفيزيائية، وآخر ما توصل إليه العلم في مجال العلاج الإشعاعي للأورام السرطانية وأثر هذا التقدم علي آلية تحسين نوعية حياة مرضي السرطان و إطالة المدة الزمنية الافتراضية لحياة مرضى السرطان بعد الخضوع للعلاج الإشعاعي.

وأشاد المشاركون بأهمية هذا النوع من اللقاءات العلمية، ولفتوا إلى أثرها في توضيح الصورة الدقيقة في كيفية التعامل مع الأجهزة الفيزيائية الطبية، وأثرها في تقديم علاج فعال وأمن لمرضى السرطان.

 

x