الجامعة تسلم مقترحات (6) مشاريع في مجال بناء القدرات

أعلنت العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية ممثلة بالدكتور نظمي المصري – نائب الرئيس للشئون الخارجية عن تسليم (6) مقترحات مشاريع ضمن برنامج اراسموس بلس- مجال بناء القدرات (Erasmus+: KA2- CBHE)، بالإضافة للدخول بشراكة في (10) مشاريع أخرى مع جامعات محلية وأوروبية.

وأشار الدكتور أحمد محيسن – مساعد نائب الرئيس للعلاقات الخارجية إلى أن التقدم بهذه المقترحات لبرنامج أراسموس بلس (Erasmus+:KA2- CBHE) جاء نتيجة تكاثف الجهود بين العلاقات الخارجية ومختلف فرق إعداد مقترحات المشاريع من كليات: الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم، والعلوم الصحية، والتربية، وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، ولفت الدكتور محيسن إلى أن المشاريع شملت كافة مجالات برنامج أراسموس بلس (Erasmus+:KA2- CBHE) المتمثلة في مجالات: تحسين المناهج، وتعزيز العلاقة بين الجامعة والمجتمع، وتحسين حوكمة الجامعات.

وأوضحت المهندسة أماني المقادمة- منسق الشراكات الأكاديمية  في العلاقات الخارجية- أن العلاقات الخارجية قد عملت على تقديم كافة أشكال الدعم لهذه الفرق لتتكلل جهودها بالنجاح, وبينت تنوع المجهودات المقدمة من قبل طاقم العلاقات الخارجية ما بين عقد ورشات تحفيزية وتعريفية للطاقم الأكاديمي والإداري، وتقديم إرشادات توضيحية فيما يخص تعبئة الطلب, إضافة إلى تشكيل الشراكات وإعداد الموازنة في بعض المشاريع.

ونوهت الأستاذة ولاء صافي –منسق المشاريع في العلاقات الخارجية- إلى أنه من المتوقع أن تصدر نتائج المقترحات التي تم تقديمها خلال شهر أغسطس من العام الحالي.

وتأمل العلاقات الخارجية أن تحصل هذه المشاريع على تمويل من برنامج ايراسموس بلس (Erasmus+:KA2- CBHE) لما فيه من فوائد للجامعة من حيث تحسين القدرات الأكاديمية والإدارية، إلى جانب زيادة الحضور الدولي للجامعة في مختلف المحافل الأكاديمية.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة قد فازت العام الماضي بمشروع ممول من برنامج ايراسموس بلس (Erasmus+:KA2- CBHE) في مجال تطوير مراكز أبحاث إدارة الأعمال والاقتصاد في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين (BERC) عبر كلية التجارة.

x