كلية الطب تستضيف أكاديمياً من جامعة ليفربول

 استضافت كلية الطب في الجامعة الإسلامية الدكتور عبد القادر حماد –استشاري جراحة نقل الأعضاء في جامعة ليفربول –بريطانيا، وكان في استقباله الدكتور فضل نعيم –عميد الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.


وألقى الدكتور حماد محاضرة أمام طلبة كلية الطب حول فرص التعليم العالي وممارسة مهنة الطب عامة، ووقف على النظام الصحي البريطاني، وتحدث الدكتور حماد عن تاريخ النظام المهني الطبي البريطاني، مبيناً الإجراءات العملية التي تسهل على دارس الطب ممارسة المهنة بكفاءة وسرعة وفق النظام الصحي البريطاني.


وأبدى الدكتور نعيم اهتمام كلية الطب بالتواصل مع الكفاءات الطبية خارج فلسطين؛ للاستفادة من التجارب التي اكتسبتها خلال عملها في دول حققت نقلة نوعية في العمل الطبي بما يثري الحصيلة المعرفية لطلبة الكلية، وشدد الدكتور نعيم على أن كلية الطب تخرج الأطباء القادرين على المنافسة في الحقل الطبي خارج فلسطين بشهادة المؤسسات الطبية التي تلقوا تدريباً فيها.

وكان الأستاذ الدكتور عادل عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية- التقى في مكتبه برئاسة الجامعة الدكتور حماد، وتحدث عن اهتمام الجامعة بتوطيد علاقات التعاون المشترك مع الجامعات البريطانية، وأشار إلى شبكة العلاقات التي تربط الجامعة الإسلامية مع العديد من تلك الجامعات.

وشدد الأستاذ الدكتور عوض الله على أن الجامعة تعنى بتطوير نشاطها العلمي والبحثي في القطاع الطبي بما تنعكس آثاره إيجابياً على آراء الطلبة والخريجين وخدمة المجتمع.

x