كلية التمريض تلتقي بمدربي طلبتها في ميادين العمل الصحي

 

نظمت كلية التمريض بالجامعة الإسلامية فعالية خاصة بمدربي طلبة الكلية على المهارات التمريضية السريرية في المستشفيات والمراكز الصحية، وانعقد اللقاء بحضور الدكتور يوسف الجيش- عميد كلية التمريض، والدكتور أحمد الشاعر – رئيس قسم التدريب العملي بالكلية،  والأستاذة وفاء عبيد- رئيس قسم القبالة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية، ولفيف من المختصين والمهتمين، وشارك في اللقاء المدربين من جميع التخصصات ومن كافة المراكز التدريبية الذين بلغ عددهم ما يقارب (100) مدرباً ومدربة في تخصصي التمريض العام والقبالة.


من جانبه، رحب الدكتور الجيش بالحضور الخارجي الفاعل، وأثنى على عملهم الدؤوب والمستمر للارتقاء بالمستوى العملي للطلبة، وأكد أن دور المدرب في موقع التدريب هو جزء رئيس من العملية التعليمية في الجامعة.


بدوره، لفت الدكتور الشاعر إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها عمادة كلية التمريض وقسم التدريب العملي لتسهيل إجراءات التدريب، وتوزيع الطلبة وإدخال الدرجات، وبين أن ذلك يأتي في إطار تعزيز ورفع مستوى النواحي التطبيقية للطلبة، وعرض الدكتور الشاعر تفاصيل عملية حوسبة التدريب العملي عبر برنامج التدريب الميداني الذي تم إطلاقه مؤخراً.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يعقد بشكل فصلي لتطوير وتجويد العملية التدريبية، والعمل على تخطي جميع المشاكل والعقبات التي تعيق العملية التعليمية.

x